• الاثنين 27 رجب 1438هـ - 24 أبريل 2017م

إصابة 3 مستوطنين في القدس

واشنطن تدين «الهدم» في الضفة وتدعو إلى التهدئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 أغسطس 2015

عبدالرحيم حسين، علاء المشهراوي (رام الله، غزة)

دان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأميركية جون كيربي عمليات الهدم الأخيرة في الضفة الغربية والقدس الشرقية، قائلاً: «نحن نشعر بقلق عميق إزاء التطورات الأخيرة في أنحاء الضفة الغربية والقدس الشرقية». ودعا جميع الأطراف إلى اتخاذ خطوات لنزع فتيل التوتر وإعادة الهدوء.

وأضاف: «نحن منزعجون جداً من التصعيد الأخير في أعمال الهدم والإخلاء التي تشمل تدمير العشرات من المنشآت وتشريد أكثر من 150 شخصا في الضفة الغربية والقدس الشرقية هذا الشهر.. إن عمليات الهدم والإخلاء ضارة واستفزازية وتشير إلى توجه خطير لا سيما فا يتعلق بالنشاطات المتعلقة بالاستيطان واستمرار البناء في الضفة الغربية والقدس الشرقية».. وتابع: «نحن نواصل حث جميع الأطراف إلى الامتناع عن القيام بأعمال سلبية من شأنها تقويض احتمالات تحقيق السلام ونحث الأطراف على العمل والتزام التوصل إلى حل الدولتين».

بدوره، وثق تقرير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة «أوتشا» أمس الانتهاكات الإسرائيلية بحق المدنيين الفلسطينيين في الضفة المحتلة وقطاع غزة في الفترة من 11 إلى 17 أغسطس الجاري.

وسجل التقرير وقوع تسعة حوادث إطلاق نار على الأقل من قبل قوات الاحتلال في اتجاه مدنيين فلسطينيين بالقرب من المناطق المقيد الوصول إليها برا وبحرا إضافة إلى توغل قوات الاحتلال داخل قطاع غزة وتنفيذ أربع عمليات تجريف للأراضي فضلا عن قيام المستوطنين بالاعتداء الجسدي على الفلسطينيين.

كما وثق التقرير اعتقال قوات الاحتلال 78 فلسطينيا معظمهم في الضفة الغربية إلى جانب حوادث الحرق المتعمد من قبل المستوطنين وعمليات المداهمة التي يقوم بها مستوطنون ومحاولة اختطاف الفلسطينيين فضلا عن هدم 35 مبنى فلسطينيا في أنحاء الضفة الغربية بحجة عدم حصولها على تراخيص بناء إسرائيلية، ما أدى إلى تهجير 92 فلسطينيا من بينهم 55 طفلا وتضرر 81 فلسطينيا آخرين. ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا