• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

دور المجموعات بالدوري الأوروبي

دورتموند يقلب الطاولة على أود جرينلاند ويدنو

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 أغسطس 2015

برلين (د ب أ)

سجل المهاجم الجابوني بيير إيمريك أوباميانج هدفين ليقود فريقه بروسيا دورتموند إلى قلب تأخره بثلاثة أهداف نظيفة لفوز ثمين4/‏‏‏3 على مضيفه أود جرينلاند النرويجي في ذهاب الدور الفاصل لتحديد المتأهلين إلى دور المجموعات بمسابقة الدوري الأوروبي.

وأفلت أياكس الهولندي من كمين ضيفه يابلونك التشيكي بفوز صعب 1/‏‏‏صفر، فيما قلب أسترا جيورجيو الروماني تأخره بهدفين نظيفين إلى فوز ثمين 3/‏‏‏2 على ضيفه ألكمار وسقط ساوثهمبتون الإنجليزي في فخ التعادل 1/‏‏‏1 مع ضيفه ميديتلاند الدنماركي.

وقطع روزنبرج النرويجي شوطاً هائلاً على طريق التأهل لدور المجموعات بفوزه الكبير 3/‏‏‏صفر على مضيفه ستيوا بوخارست الروماني كما تغلب فيكتوريا بلزن التشيكي على فيوفودينا الصربي وليخ بوزنان البولندي على فيدوتون المجري بنفس النتيجة.

واقترب فناربحشة التركي من دور المجموعات بفوز ثمين على مضيفه اتروميتوس اليوناني بهدف في الدقيقة الأخيرة من المباراة فيما تغلب جيلينا السلوفاكي على أتلتيك بلباو الأسباني 3/‏‏‏2 بفضل هدف في الوقت بدل الضائع .

كما شهدت نفس الجولة اليوم فوز كراسنودار الروسي على هلسنكي الفنلندي 5/‏‏‏1 وباوك سالونيكا اليوناني على بروندبي الدنماركي 5/‏‏‏ صفر وكمولده النرويجي على ستاندر لييج البلجيكي 2/‏‏‏ صفر ودينامو مينسك البيلاروسي على ريد بول سالزبورج النمساوي 2/‏‏‏ صفر وبوردو الفرنسي على كيرات ألماتي من كازاخستان 1/‏‏‏ صفر وتعادل جيلان جابالا من أذربيجان مع باناثينايكوس اليوناني سلبيا.

وتغلب سبارتا براج التشيكي على ثون السويسري 3/‏‏‏1 وسلوفان ليبريتش التشيكي على هايدوك سبليت الكرواتي 1/‏‏‏صفر وليجيا وارسو البولندي على مضيفه زوريا الأوكراني 1/‏‏‏ صفر وبيلينيسيتش البرتغالي على مضيفه ريندورف ألتاش النمساوي 1/‏‏‏ صفر وكارباكا أجدام من أذربيجان على مضيفه يانج بويز السويسري 1/‏‏‏صفر وتعادل رابوتنيكي المقدوني مع روبن كازان 1/‏‏‏ 1 ميلسامي المولدوفي مع سانت إتيان الفرنسي 1/‏‏‏1.

وفوجئ دورتموند بالبداية القوية لمضيفه أود جرينلاند النرويجي الذي تقدم بثلاثة أهداف في أول 22 دقيقة من المباراة، ولكن أوباميانج جدد أمل الفريق الألماني بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 34.

وفي الشوط الثاني، سجل دورتموند ثلاثة أهداف أخرى أحرزها الياباني شنجي كاجاوا وأوباميانج وهنريك ميختاريان في الدقائق 47 و76 و85 ليحقق الفوز الثمين، الذي اقترب به خطوة هائلة من دور المجموعات قبل مباراة الإياب على ملعبه يوم الخميس المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا