• الثلاثاء 08 شعبان 1439هـ - 24 أبريل 2018م

الحمادي يتفقد معسكر التدريب التقني الشتوي الأول

تعزيز وصقل مهارات 200 معلم في تكنولوجيا التعليم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 ديسمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

تفقد معالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم معسكر تدريب المعلمين التقني الشتوي الذي تنظمه الوزارة في معهد تدريب المعلمين في عجمان بمشاركة 200 معلم، للوقوف على نشاطات المعسكر، والذي يعد أول معسكر تدريبي تقني للمعلمين، والذي يستمر 5 أيام بواقع ثلاث ساعات يومياً. ويهدف المعسكر إلى تعزيز وصقل مهارات المعلمين في مساقات أساسيّة في تكنولوجيا التعليم.

وتفقد معاليه الاستعدادات لملتقى المواد الدراسية للمعلمين الذي يسلط الضوء على تجارب مميزة ومبتكرة لأفضل الممارسات وأحدث وسائل التكنولوجيا لتطوير التعليم والتعلم في البيئة الصفية والتي تساعد في تعزيز وتنمية مهارات طالب القرن الـ21.

وتنوعت برامج المعسكر التقني بين البرامج التدريبية في مهارات التربية الإعلامية، ومسار الابتكار وتفعيل روبوت الـEV3 في الغرفة الصفيّة وأكاديميّة مايكروسوفت وتصميم الدروس التفاعليّة، في برنامج إكسل من الأساسيات إلى الاحتراف، وتدرب المشاركون على نظام إكسل في إنشاء قواعد البيانات والتعامل معها ومعالجتها واستخدامها في تحليل البيانات والنتائج وعرضها بطرق إبداعية.

وتطرق المشاركون في ورشة تفعيل حقيبة EV3 في الغرفة الصفية لمقدمة عن روبوت الـEV3 ومكونات حقيبة EV3 Core Set، كما جَمَعَ المشاركون أول روبوت لهم يقوم بالعزف عن طريق استشعار الألوان.

وناقش البرنامج التدريبي في التربية الإعلامية لمعلمي وزارة التربية والتعليم اليوم، أهمية التربية الإعلامية لطلاب المدرسة الإماراتية ليعمل المعلم على توظيف المعارف الإعلامية بكفاءة داخل الغرفة الصفية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا