• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الإثارة ترتفع فوق المياه الأسترالية اليوم

زوارق الإمارات تتحدى «الزمن» و«السرعة» على شواطئ جولد كوست

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 أغسطس 2015

جولد كوست (الاتحاد)

ترتفع اليوم وتيرة التنافس في أروقة جائزة جولد كوست الكبرى للزوارق السريعة -إكس كات- الجولة الرابعة من بطولة العالم 2015، والتي تحتضنها المدينة الأسترالية حتى غد بمشاركة 14 زورقاً، حيث يقام في الفترة الصباحية سباق أفضل زمن والذي يحدد المنطلقين في السباق الرئيسي الرئيسي غداً، وذلك بعدما اختبر الجميع جاهزية الزوارق لخوض التحدي بعد التجارب الرسمية التي جرت أمس. وتدور الزوارق على لفة كورس ومسار السباق والتي يبلغ طولها 3.4 ميل بحري وهو المسار الذي تم اختياره لتحاشي الخروج إلى منطقة المحيط تجنباً لأمواجه العاتية والتي قد تشكل خطراً على المتسابقين.

ويتقدم قائمة الفرق المشاركة حامل اللقب ومتصدر الترتيب العام في البطولة العالمية برصيد 92 نقطة زورق إكس دبي 3، بقيادة الثنائي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي، ويطارده بفارق نقطة واحدة صاحب المركز الثاني في الترتيب العام زورق أبوظبي 5، بقيادة الثنائي راشد الطاير وفالح المنصوري، إضافة إلى صاحب المركز الرابع برصيد 62 نقطة زورق دبي 7، بقيادة الثنائي سالم علي العديدي وعيسي آل علي.

ويكون الفوز والتتويج بلقب سباق سوق دبي الحرة للسرعة «سبيد كات ران» هدفاًً استراتيجياً لجميع المشاركين، بعد الإثارة التي أضفتها اللجنة المنظمة للبطولة العالمية باعتماد إضافة عدد من النقاط إلى رصيد الفرق في لائحة الترتيب العام.

ويمنح الزورق الفائز في سباق سوق دبي الحرة للسرعة «سبيد كات ران» 7 نقاط، حيث جاء القرار من أجل تحفيز المشاركين وزيادة الاهتمام بالسباق من قبل المشاركين حيث تضاف هذه النقاط إلى رصيد كل فريق بنهاية كل جولة وقد وجدت هذه الخطوة الإشادة من المشاركين لدورها في حفز الجميع لتحصيل المزيد من النقاط.

وستجري منافسات سباق سوق دبي الحرة «سبيد كات ران» اليوم على مسار وكورس خاص يمتد مسافة قصيرة تصل إلى كيلو متر واحد، حيث يتنافس كل زورقين على الفوز ليصعد الفائز إلى المرحلة التالية وصولاً إلى المواجهة النهائية والفاصلة، والتي ستجمع زورقين على أن تجري بعد نهاية السباق مراسم التتويج لسباقي أفضل زمن وسباق سوق دبي الحرة للسرعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا