• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

طالبت بضرورة تنفيذ الإصلاحات

المفوضية الأوروبية: انتخابات اليونان المبكرة لن تؤثر على برنامج الإنقاذ

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 22 أغسطس 2015

بروكسل، أثينا (د ب أ، رويترز)

ذكرت المفوضية الأوروبية أمس أنها «ليست قلقة» من أن يؤثر قرار إجراء انتخابات مبكرة في اليونان على حزمة إنقاذ البلاد أو تنفيذ الإصلاحات المرتبطة بها.

وقالت انيكا برايتهارت المتحدثة باسم المفوضية، وهي الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي إن «قرار الإصلاحات تم اتخاذه بوساطة الحكومة اليونانية والتصويت عليه بوساطة البرلمان.. وبغض النظر عن الانتخابات، من الممكن تطبيق الإصلاحات الآن».

وأضافت: «من المتوقع بدء الموجة المقبلة من الإصلاحات في أكتوبر ومن الواضح أننا سنراقب تنفيذها عن كثب» مشيرة إلى إن قرار إجراء الانتخابات مبكراً لا يشكل أي مفاجأة وذلك عقب مكالمات هاتفية بين رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس والرئيس بروكوبيس بافلوبولوس ورئيس المفوضية جان-كلود يونكر.

وعلى صعيد متصل، قال مسؤول كبير في الاتحاد الأوروبي أمس إن الانتخابات المبكرة التي دعا إليها رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس في غضون ساعات من وصول أموال الإنقاذ الأوروبية الجديدة إلى أثينا لن يكون لها أي تأثير على حزمة المساعدات المالية.

ورداً على سؤال عما إن كانت الانتخابات ستؤدي إلى تعديل اتفاق الإنقاذ قال توماس فيزر رئيس مجموعة عمل اليورو لإذاعة أو.آر.إف النمساوية: «لا.. فهذه الخطوة كانت متوقعة في الحقيقة، ويعتبرها كثيرون خطوة مطلوبة لاتضاح هيكل الحكومة اليونانية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا