الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الرجاء يواجه الإسماعيلي بمعنويات "الكونفدرالية"

الرجاء يواجه الإسماعيلي بمعنويات "الكونفدرالية"
11 ديسمبر 2018 00:55

محمد الدمرداش (القاهرة)

يشهد ملعب مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، آخر مواجهات دور الستة عشر من بطولة كأس زايد للأندية أبطال العرب، عندما يستضيف مواجهة الرجاء المغربي، بطل كأس الكونفدرالية الإفريقية، مع الإسماعيلي المصري، في لقاء الإياب، بحثاً عن تذكرة التأهل الأخيرة إلى الدور ربع النهائي من البطولة.
الرجاء صاحب الأرض والجمهور، يخوض اللقاء في معنويات عالية، بعدما حقق مؤخراً لقب بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية على حساب فيتا كلوب بطل الكونغو، بجانب نجاحه في العودة من الإسماعيلية بالتعادل السلبي في مباراة الذهاب، ويكفيه الفوز بأي نتيجة لبلوغ دور الثمانية ومواصلة المسيرة في البطولة الأغلى، والتي يحصل المتوج بلقبها على 8 ملايين ونصف المليون دولار. في المقابل، يدخل الإسماعيلي موقعة الدار البيضاء، وهو يعاني من أزمات عديدة حيث يعاني من تدهور النتائج في الدوري، حيث يحتل المركز الأخير في جدول الترتيب. كما غادر حارسه الدولي عصام الحضري النادي ورفض الاستمرار في صفوف الفريق. الفريق المصري ارتفعت معنويات لاعبيه نسبياً بنجاحه في إقصاء فريق لوماسنجر بطل بوروندي من دور الـ64 لبطولة دوري أبطال أفريقيا، ويسعى لاستغلال تلك الدفعة المعنوية للعودة بتذكرة التأهل الغالية، لمرافقة الاتحاد السكندري في ربع النهائي، وألا يكون ثالث الأندية المصرية التي تودع كأس زايد بعد الأهلي والزمالك.
موقعة الدار البيضاء قد تكون الأخيرة لمدربي الفريقين، جورفان فييرا مدرب الإسماعيلي، والإسباني خوان كارلوس جاريدو، مدرب الرجاء، خاصة مع انتهاء عقد الأخير، ورفض الأول الاستمرار في مهمته، ويبدو أن جاريدو قريب من العودة مرة أخرى للأهلي المصري، وتولي مهمة قيادته من جديد في ظل وجود مفاوضات معه، ليخلف الفرنسي باتريس كارتيرون في إدارة شؤون الفريق.
ومن المنتظر أن يخوض الإسماعيلي المباراة بتشكيلة تضم، محمد فوزي في حراسة المرمى وأمامه الرباعي، طارق طه ومحمد مجدي ومحمد متولي وباهر المحمدي في خط الدفاع، ونادر رمضان وعماد حمدي ولسعد الجزيري وحسني عبد ربه في خط الوسط، وعبد الرحمن مجدي وكريستوفر ميندونجا في خط الهجوم.
وفي المقابل، من المنتظر أن يلعب الرجاء بتشكيلة تضم، الزنيتي في حراسة المرمى، الورفلي وبانون وبوطيب وشاكير في خط الدفاع، ومابيدي وباي نياس وحدراف وحفيظي في خط الوسط، وبنجليب ورحيمي في خط الهجوم.
المباراة سيحضرها 45 ألف متفرج من مشجعي الرجاء المغربي بجانب مجموعة من الجالية المصرية المقيمة في الدار البيضاء، حيث نفدت التذاكر المطروحة للبيع حيث يسعى جمهور الرجاء، للاحتفال بلقب الكونفدرالية الإفريقية ومساندة فريقه لبلوغ دور الثمانية من البطولة العربية.
ويدير المباراة، طاقم عماني بقيادة أحمد أبو بكر سعيد ومعه أبو بكر العمري مساعداً أول وراشد الغيني مساعداً ثانياً وعمر اليعقوبي حكماً رابعاً، بينما يراقب المباراة، أحمد امبيريك من موريتانيا، ويتولى السعودي خليل جلال مراقبة الحكام، والجزائري رشيد مجيبة المنسق العام للقاء.

الدراويش يطارد الفوز الأول في المواجهة 3
ستكون مباراة الليلة للرجاء المغربي أمام ضيفه الإسماعيلي المصري المواجهة الرسمية الثالثة بين الفريقين، ويبحث خلالها «الدراويش» عن الفوز الأول بعد الخسارة 0-1 في المباراة الأولى ضمن الجولة الأولى لكأس شمال أفريقيا للأندية البطلة في 2015، والتعادل من دون أهداف في المباراة الثانية على ملعب الإسماعيلية في ذهاب دور الستة عشر لكأس زايد للأندية الأبطال.
ويدير مباراة الليلة طاقم تحكيم عماني يقوده الدولي أحمد الكاف، بجانب أبوبكر العمري (مساعداً أول)، راشد الغيثي (مساعداً ثانياً)، وعمر اليعقوبي حكماً رابعاً.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©