• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

تتضمن 27 حملة توعية و29 مشاركة عالمية ومحلية

«الدفاع المدني» يعتمد خطة التوعية الرئيسة لعام 2018

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 28 ديسمبر 2017

محمد الأمين (أبوظبي)

أطلقت القيادة العامة للدفاع المدني بوزارة الداخلية خطة التوعية الرئيسية لعام 2018، متضمنة 27 حملة توعية على مدار العام، و29 مشاركة في مناسبات عالمية ومحلية مجتمعية، منها 14 مشاركة عالمية و15 مشاركة محلية، إلى جانب تنفيذ عدد من الدورات التوعوية لكل شرائح المجتمع، والمشاركة في المناسبات الوطنية.

وتهدف الخطة إلى تعزيز جهود الوقاية والسلامة العامة لمواجهة المخاطر والتحديات، ونشر الوعي الوقائي بين أفراد المجتمع تجاه الإجراءات الواجب اتخاذها من قبلهم للحفاظ على سلامتهم وممتلكاتهم، وتوجيههم بضرورة الالتزام باشتراطات الوقاية والسلامة العامة التي حددها الدفاع المدني، وذلك ضمن استراتيجيتها العامة المنبثقة من استراتيجية وزارة الداخلية والتي تهدف إلى نشر وتعزيز ثقافة الوقاية والسلامة بين أفراد المجتمع، وتأمين بيئة آمنة مستقرة.

حملات توعية

وأفاد اللواء جاسم محمد المرزوقي، أن خطة التوعية لعام 2018 تم إعدادها وفق رؤى وآليات واضحة المعالم، وبطريقة بسيطة وموجزة للوصول إلى كل شرائح المجتمع للتعرف على المخاطر التي قد يتعرض لها الإنسان عند وقوع الحادث، والخطوات التي يمكن إتباعها لإنقاذ حياته أو حياة شخص آخر، مشيراً إلى أن خطط التوعية التي تم تنفيذها في الآونة الأخيرة ساهمت بشكل كبير في خفض نسبة الحرائق والوفيات والإصابات الناجمة عنها، نتيجة لزيادة الوعي لدى أفراد المجتمع.

وأوضح أن خطة التوعية اشتملت على تكثيف الحملات التوعوية عبر وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة ومواقع التواصل الاجتماعي، وإعداد البروشورات والمطبوعات التي يصدرها الدفاع المدني، إلى جانب تنفيذ الحملات التوعوية الهادفة والموجهة لجميع المدارس لغرس مبادئ وإرشادات السلامة والوقاية في نفوس الطلاب، ضمن برنامج خليفة لتمكين الطلاب «أقدر». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا