• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

هادي يبحث مع المبعوث الدولي تطورات الأوضاع في اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أغسطس 2015

و ا م

بحث الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في مقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض، مع المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية بعد تحرير محافظات عدن وأبين ولحج وتعز وشبوة من ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح والتقدم الذي تحققه قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محافظات إب ومأرب والبيضاء.

وجدد الرئيس اليمني تأكيده ضرورة تطبيق قرارات مجلس الأمن وفي مقدمتها القرار 2216 وانسحاب الميليشيا الانقلابية من جميع المحافظات وتسليم السلاح وعودة الشرعية.

وثمن هادي الجهود والمساندة التي تقدمها قوات التحالف العربي للجيش الوطني والمقاومة الشعبية في اليمن والتي كان لها دور كبير في الانتقال من مرحلة المقاومة إلى الانتصار وتطهير المدن من القوى الانقلابية والانتصار لإرادة الشعب اليمني وشرعيته الدستورية.

ودعا المجتمع الدولي إلى الإسهام الفاعل والوقوف إلى جانب الشعب اليمني في إعادة الإعمار وبناء ما دمرته ميليشيا الحوثي والمخلوع، مشيدا بجهود المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ أحمد التي يبذلها لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية.

من جانبه، أكد المبعوث الأممي إلى اليمن استمرار الجهود الدولية التي ترعاها الأمم المتحدة لإعادة والأمن والاستقرار لليمن وإتاحة المجال للبناء والتنمية وبدء عملية الإعمار وتجبير أضرار ما خلفته تداعيات الحرب.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا