• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

في اجتماع ضم الإمارات

«المقاطعة» يطالب باستراتيجية تمنع تسرب بضائع إسرائيلية إلى المنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أغسطس 2015

القاهرة (وام)

طالب المؤتمر ال 89 لضباط اتصال المكاتب الإقليمية لمقاطعة إسرائيل، بضرورة وضع تصور شامل لاستراتيجية عربية موحدة تضمن عدم تسرب البضائع الإسرائيلية إلى البلاد العربية والمحافظة على الأمن القومي العربي. وشاركت دولة الامارات العربية المتحدة في أعمال المؤتمر بوفد ضم جمعة مبارك فيروز مدير إدارة الرقابة التجارية في وزارة الاقتصاد وعبد الله سيف التلاي رئيس قسم الرقابة التجارية في الوزارة. وأكد المؤتمر في توصياته الصادرة عقب ختام أعماله أمس، أن استخدام سلاح المقاطعة الاقتصادية والثقافية لإسرائيل أثبت فعاليته على مدى عقود طويلة في خدمة القضايا العربية وفي مقدمتها استعادة الأراضي المحتلة والحقوق المغتصبة، مشدداً على أن هذا السلاح سيستمر مرفوعاً بوجه الكيان الصهيوني إلى أن يلتزم التزاماً كاملاً بانهاء الاحتلال وتطبيق قرارات الأمم المتحدة واحترام المواثيق الدولية واتفاقيات جنيف.

وأشاد المؤتمر الذى استمرت أعماله على مدى 3 أيام في القاهرة، بالمقاطعة الشعبية التي انتشرت في أنحاء العالم خاصة جهود حركة مقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على إسرائيل مما سيعزز من الوعي الشعبي العالمي بأهمية هذا السلاح السلمي في دعم القضية الفلسطينية لإنهاء الاحتلال والحصار وإقامة دولة فلسطين المستقلة على أرضها وعاصمتها مدينة القدس. وأوضح أن جهود المقاطعة شملت منظمات ومؤسسات أكاديمية ونقابات وكنائس في عدد من الدول تعمل على مقاطعة الكيان الصهيوني والجامعات الإسرائيلية على وجه الخصوص، مثمناً دور اتحاد مجالس طلبة بريطانيا الذي يضم 7 ملايين طالب من المملكة المتحدة ومختلف دول العالم لصالح مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي لمعاقبته على جرائمه وانتهاكاته لحقوق الإنسان والقوانين الدولية .

وحيا المؤتمر موقف أكثر من 700 مثقف وفنان من المملكة المتحدة أعلنوا مقاطعة إسرائيل ثقافياً وعدم المشاركة في أي مشاريع ثقافية أو فنية ممولة من قبل إسرائيل أو مؤسساتها وعدم قبول أي دعوة ذات صلة بالحكومة الإسرائيلية وذلك للضغط على إسرائيل وحثها على الالتزام بقواعد القانون الدولي وحقوق الإنسان.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا