السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

«الهلال» تستكمل المرحلة الأولى لمشروع «1000 باب رزق» في عدن

«الهلال» تستكمل المرحلة الأولى لمشروع «1000 باب رزق» في عدن
10 ديسمبر 2018 00:01

عدن (الاتحاد)

استكملت لجنة مشروع 1000 باب رزق المنفذ من قبل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في عدن المرحلة الأولى من توقيع عقود التأجير لأسر الشهداء وذوي الهمم في مديرية المنصورة.
وتضمنت المرحلة الأولى توقيع عقود تأجير 28 بسطة خضار واسماك في سوق كابوتا، و30 عقداً لتأجير مفرش للأسماك بسوق المنصورة، حيث يستهدف مشروع 1000 باب رزق توفير فرص عمل لأسر الشهداء وذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الهمم بمديرية المنصورة.
وأشار مدير عام مديرية المنصورة محمد البري إلى أن المشروع الحيوي الذي تبنته هيئة الهلال الأحمر الإماراتية بالتنسيق مع المديرية سيسهم بشكل كبير في توفير فرص عمل وحياة كريمة لأسر الشهداء وذوي الهمم وجعلهم يعتمدون على أنفسهم في إعاشة ذويهم، معبراً عن شكر السلطة المحلية وأهالي مديرية المنصورة المستفيدين من المشروع للدعم السخي والدور الأخوي الذي تقدمه دولة الإمارات الشقيقة واهتمامها البالغ تجاه أسر وذوي الشهداء لإعانتهم في تدبير شؤون حياتهم من خلال المشاريع الصغيرة والتي ستعود نفعاً على حياتهم اليومية ومستقبلهم على المدى البعيد.
وأكد أن الهلال الإماراتي ومن خلال مشروع 1000 باب رزق سيتم دعم أسر الشهداء وذوي الهمم والإعاقات بمبالغ مالية كرأس مال لمدة لا تقل عن 3 أشهر ليتمكنوا من تشغيل مشاريعهم ليعتمدوا على أنفسهم من خلال تدبير حياتهم لينعموا بعد ذلك بحياة مستقرة وكريمة.
الجدير بالذكر أن السفير الإماراتي لدى اليمن سالم الغفلي قد دشن الأسبوع الماضي مشروع 1000 باب رزق بحضور السلطة المحلية بعدن وممثل الهلال الإماراتي وشمل المشروع على سوق خاص ببيع الأسماك وسوق لببيع الخضار إضافة إلى معمل خياطة ومطبخ ذوي الهمم والصيادين ومشروع المتطوعين «الأعمال الإنسانية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©