• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إعلان القائمة الأولية للمرشحين23 أغسطس

349 مرشحاً للانتخابات بينهــم 78 امرأة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أغسطس 2015

أبو ظبي (الاتحاد)

تسلمت اللجنة الوطنية للانتخابات في اليوم الأخير من أيام تسجيل المرشحين 90 طلب ترشح من بينهم طلبات لـ 26 سيدة من كافة مراكز التسجيل في جميع إمارات الدولة، ليبلغ العدد الإجمالي 349 مرشحا بينهم 78 سيدة، وبذلك تختم اللجنة مرحلة محورية من مراحل العملية الانتخابية التي استلمت خلالها طلبات الترشح على مدار 5 أيام.

وعبر المرشحون في أبوظبي عن ارتياحهم الكبير خلال عملية التسجيل، اذ بلغ اجمالي المتقدمين28 مرشحا منهم 7 نساء، ليصل المجموع الكلي في الإمارة الى 99 مرشحا، منهم 71 ذكورا و28 إناثا. أما في لجنة دبي كان آخر المسجلين موظف من شرطة دبي، وصل الى مقر اللجنة لتسجيل ترشحه قبل دقيقة واحدة فقط من إقفال باب الترشح رسميا، فيما وصل عدد المتقدمين عن الامارة الى 62 شخصا، 40 رجلا و 22 سيدة، سيتنافسون على أربعة مقاعد. فيما تصدر العنصر النسائي مشهد اليوم الخامس في الشارقة، والختام بـ 14 مرشحاً، من بينهم أربع نساء، ليصبح إجمالي عدد المرشحين عن الإمارة 65 مرشحاً، من بينهم 13 مرشحة. واغلق مركز عجمان، يومه الأخير بطلب لمستشار قانوني سابق، ليصل العدد الإجمالي في الإمارة إلى 23 مرشحاً بينهم أربع نساء.

وتلقت لجنة الفجيرة أمس آخر طلب للترشح، وتقدمت به فاطمة الشرع رئيس الجمعية الثقافية الاجتماعية بالفجيرة، ليصل العدد النهائي للطلبات في الامارة 38 طلباً بينها 7 طلبات لنساء، وسجلت خلود الشحي المتقدمة بأوراقها للترشح أصغر مترشحة وتبلغ من العمر 25 عاماً، بينما يبلغ أكبر مترشح في الفجيرة 50 عاماً. واستقبلت لجنة أم القيوين، 4 طلبات ترشح خلال اليوم الأخير، امرأتان ورجلان، ليرتفع العدد إلى 20 مرشحاً، بينهم 3 نساء. واقرت لجنة رأس الخيمة تسجيل 10مرشحين بينهم امرأة واحدة، ليصل إجمالي المتقدمين إلى 42 مرشحاً، بينهم 5 سيدات.

وتقوم اللجنة الوطنية للانتخابات بإعلان القائمة الأولية للمرشحين بتاريخ 23 أغسطس، على أن تعلن القائمة النهائية في 31 أغسطس، ويستطيع المرشح سحب طلب ترشيحه في موعد أقصاه 14 سبتمبر المقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض