• الخميس 03 شعبان 1439هـ - 19 أبريل 2018م

الإمارات تدعم إعادة تشغيل مطار المكلا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 ديسمبر 2017

بسام عبدالسلام (عدن)

تواصل الإمارات جهودها الإنسانية لدعم وإسناد القطاعات الخدمية في محافظة حضرموت، جنوب شرق اليمن ضمن الخطوات الرامية لتطبيع الأوضاع وإعادة الإعمار، وتبنت ضمن حزمة مساعدات جديدة للمحافظة دعم جهود استئناف نشاط مطار الريان الدولي في المكلا المتوقف منذ أبريل 2015.

وثمن مدير المطار أنيس باسويطين الجهود المبذولة من قبل الإمارات لدعم مطار الريان وتهيئته من أجل استئناف نشاطه الملاحي، موضحا أن مختلف الإدارات في المطار شرعت بتحديد الاحتياجات التشغيلية التي تحتاجها من أجل البدء بالعمل قريبا.

وأكد محافظ حضرموت فرج سالمين البحسني أن حضرموت ستشهد خلال عام 2018 تنفيذ سلسلة من المشاريع التنموية والحيوية بدعم من الأشقاء في الإمارات، وأن تكلفة المشاريع وصلت إلى أكثر من 100 مليون دولار. فيما وصف العميد أحمد محمد بامعلم، أحد الشخصيات البارزة في حضرموت الدعم الجديد المقدم من الإمارات بأنه ليس بجديد على الدولة التي قدمت ولا تزال تضحيات ومساعدات إنسانية من أجل أشقائها، مضيفا «أن الإمارات كانت حاضرة منذ تحرير حضرموت من الميليشيات الإرهابية ولعبت أدواراً متعددة في الجوانب العسكرية والأمنية والإنسانية والتي أسهمت في تطبيع الأوضاع وترسيخ الاستقرار».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا