• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الأهالي يطالبون بتوفير الحماية

«الأشغال» تسلم مدرسة شمل لتعليمية رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أغسطس 2015

محمد صلاح (رأس الخيمة)

سلمت وزارة الأشغال العامة أمس مدرسة شمل لمنطقة رأس الخيمة التعليمية، تمهيداً لبدء الدراسة فيها خلال العام الدراسي 2015- 2016، في الوقت نفسه طالب عدد من الأهالي وأولياء الأمور بضرورة توفير الحماية اللازمة للمدرسة التي تقع قريبة من الأودية الجبلية قبل بدء الدراسة فيها.

وقال المهندس عبدالله علي القرصي مدير المنطقة الشمالية في وزارة الأشغال العامة: إن الوزارة سلمت مدرسة شمل بعد تشييدها وفق أرقى المواصفات الخاصة بالمدارس، حيث يضم مبناها 34 فصلاً دراسياً مقسمة على مبنيين يضم الأول 22 فصلاً فيما يضم الثاني 12 فصلًا، فضلاً عن عدد من المعامل والصالات الرياضية متعددة الأغراض والكافتيريا والمكتبة والمسرح وغرف المعلمين والإداريين إلى جانب المصلى والقاعات الإضافية.

ولفت إلى أن الوزارة تأكدت من مدى مواءمة المدرسة مع السلامة العامة، وعدم تأثير العوامل المحيطة بالمدرسة على العملية التعلمية والطلبة على حد سواء، وقد راعت الوزارة تخوفات الأهالي على أبنائهم الطلبة، وبالذات فترة هطول الأمطار وسيلان الوديان القريبة من المدرسة.

وأكد أن وزارة الأشغال العامة تراعي المعايير العالمية في عملية إنشاء وإنجاز وصيانة المدارس الحكومية، من حيث مساحة الفصل الدراسي، وكمية الضوء المطلوبة والتهوية، ودرجة ألوان وصبغ الجدران، وغيرها من متطلبات الاستدامة والأبنية الخضراء التي تعمل وفقها الوزارة بمختلف المشاريع التي تشرف على تنفيذها.

وأضاف: البنية التحتية لقطاع التعليم تحظى باهتمام كبير من قبل وزارة الأشغال العامة، التي سخرت كافة إمكانياتها المتاحة لدعم منظومة البنية التحتية لهذا القطاع، بما يؤكد على دور الوزارة في تحقيق رؤية الإمارات 2021 والأجندة الوطنية وذلك بأن تصبح الدولة الأولى عالمياً في مختلف المجالات ومنها قطاع التعليم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض