الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"هيئة الأمم المتحدة للمرأة": الإمارات من أكثر الدول تقدماً في تمثيل النساء بالعمل الحكومي

"هيئة الأمم المتحدة للمرأة": الإمارات من أكثر الدول تقدماً في تمثيل النساء بالعمل الحكومي
9 ديسمبر 2018 17:48

أكدت السيدة فومزيلي ملامبو نغكوكا، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والمديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، أن توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" برفع نسبة تمثيل المرأة في المجلس الوطني الاتحادي إلى 50 في المائة تشكل خطوة كبيرة في مجال المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في دولة الإمارات بما يترتب على ذلك من آثار مباشرة على توسيع مشاركتها في صنع القرار الوطني.
وقالت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والمديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في تصريح لها "أرحب بقرار دولة الإمارات العربية المتحدة الذي يضعها في مصاف الدول الرائدة في المنطقة ومن بين أكثر الدول تقدماً من حيث تمثيل النساء في العمل الحكومي على مستوى العالم".
وأضافت أن هذه الخطوة تزيد من إمكانية اتخاذ قرارات أكثر تنوعاً كما تبعث برسالة قوية إلى جميع الفتيات بأنهن أيضاً قادرات على القيادة وأن بإمكانهن تحقيق أحلامهن وطموحاتهن.
وأشارت السيدة فومزيلي ملامبو نغكوكا إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة حققت بالفعل التوازن بين الجنسين في مجلس وزرائها وفي مختلف القطاعات، وقالت "من المهم أيضاً أن نثني على الدور الهام للغاية الذي قامت به سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية في النهوض بقضايا المرأة على الصعيدين الوطني والدولي".
وأضافت أن القرار الإماراتي البارز يؤكد على الجهود الحثيثة لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لتمكين النساء من الحصول على أعلى المناصب في القطاعين الحكومي والخاص، مشيرة إلى أن سمو الشيخة فاطمة ساندت افتتاح مكتب الاتصال لهيئة الأمم المتحدة للمرأة ومقره في أبوظبي مما مكن كيان الأمم المتحدة من دعم المرأة الإماراتية والنهوض بقضايا المرأة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومواصلة القضايا الهامة المعنية بالجنس البشري في المنطقة.
ونوهت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة والمديرة التنفيذية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة بجهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الإنسانية، وقالت إن عشرات الآلاف من المرضى والأشخاص المحتاجين في إفريقيا وآسيا استفادوا من برنامج سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك التطوعي.
يذكر أن مكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة في أبوظبي افتتح في أكتوبر 2016 من خلال مذكرة تفاهم بين الاتحاد النسائي العام وزارة الخارجية والتعاون الدولي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات".

 

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©