• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أشغال رأس الخيمة:

حلول جذرية لتلافي آثار الأمطار على الشوارع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 يناير 2015

محمد صلاح (رأس الخيمة)

محمد صلاح (رأس الخيمة)

أعلنت دائرة الأشغال في رأس الخيمة أمس أنها بدأت في وضع خطة شاملة لجميع الشوارع الرئيسية التي تأثرت بالأمطار في الإمارة، على أن يتم تنفيذها خلال الشهور الثلاثة المقبلة، بتوجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة.

وأوضح المهندس أحمد الحمادي، مدير عام الدائرة، أن الحلول الأولية تتضمن إنشاء شبكة لتصريف الأمطار ببعض الشوارع، وتركيب مضخات بحجم أكبر في المناطق التي يصعب فيها تركيب هذه الشبكات، وإيجاد وسيلة لتصريف المياه في بعض المناطق للبحر مباشرة. وأضاف: إنه سيتم تنفيذ هذه المشروعات في الشوارع الرئيسية الأكثر تأثرا بالأمطار لتفادي عرقلة حركة السير، التي حدثت بسبب ارتفاع منسوب المياه.

وكشف الحمادي أنه سيتم تزويد جميع الشوارع الجديدة التي سيتم تنفيذها خلال المرحلة المقبلة في الإمارة بنظام صرف لمياه الأمطار لتجنب تجمع المياه في الطرق.

إلى ذلك، قال مدير عام الدائرة الأشغال برأس الخيمة إنه تم البدء في علاج بعض الطرق التي تضررت من الأمطار الأخيرة، حيث تم ردم حفر عديدة وإعادة رصف الأجزاء التي تعرضت للتآكل، مشيراً إلى أن أكثر الأماكن تضررا في الإمارة كانت بمنطقتي الظيت والنخيل، حيث تسببت تجمعات المياه في إغلاق بعض الطرق، مثل شارعي المنتصر والشيخ راشد بن سعيد، وأيضا شارع الاتحاد وشوارع حيوية أخرى في المعيريض والجزيرة الحمراء.

وحول شكاوى الأهالي من ضعف البنية التحتية لمعظم شوارع الإمارة أكد الحمادي أن هناك شوارع يجري إحلالها حالياً بمواصفات عالية وضعتها وزارة الأشغال .

     
 

كلام في الهواء

كل مره نفس الحال لا تغيير جديد... شوارع بدون صرف صحي من يوم انولدنا لي يومنا.. و الشوارع اليديده بعد ما فيها صرف صحي شو استفدنا من هذا كله ...و الله يخلي الشاحنات كسرت كل الشوارع اليديه كانت او قديمه.. اتقوا الله في المواطنين ..

الشحيه | 2015-01-22

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض