• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ينطلق في نيويورك 14 أكتوبر.. ومصر ضيف الشرف

«الأميركيّتين العالمي»: مائدة للشعر المعاصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أغسطس 2015

محمود عبد الله (أبوظبي)

محمود عبد الله (أبوظبي)

تنطلق في مدينة نيويورك، في 14 أكتوبر المقبل، فعاليات «مهرجان الأميركيتين العالمي للشعر» الذي يستضيف أكثر من 150 شاعراً من 18 دولة، بالإضافة إلى مصر ضيف شرف المهرجان، ممثلة بالشاعر أحمد الشهاوي الذي سيقرأ، ولأول مرة في تاريخ الحدث، مختارات من أشعاره بالعربية مصحوبة بترجمة إنجليزية في مقر معهد سرفانتس بنيويورك تحت فضاء (رؤية الأشياء بعين الخيال)، بعضها لم ينشر من قبل وبعضها الآخر من ديوانه (سماء باسمي) المترجم للإسبانية. وستكون القراءة بالعربية والإنجليزية والإسبانية مصحوبة بترجمة فورية.

وقال الشهاوي إن «المجد في المهرجانات الشعرية العالمية يكون من نصيب النص الجيد فقط، وذلك بغض النظر عن كينونة الشاعر وشخصه، ورأى أن الشعر موجود بقوة، وسيبقى، وليس هناك زمن ما لفن ما، لكن هناك فنا جيدا وآخر دون المستوى».

وتستمر فعاليات المهرجان العريق المخصص للقصائد الحداثية الجديدة حتى 16 أكتوبر المقبل، ويشتمل على فعاليات أدبية وفكرية متعددة يتصدرها مؤتمر الكتّاب العالميين برعاية شعبة الدراسات متعددة التخصصات في جامعة مدينة نيويورك. ويناقش المؤتمر في مائدة مستديرة قضايا وإشكاليات الشعر المعاصر، وقصيدة النثر ما بعد الحداثة، كما ينظم أمسيات شعرية لكل من: غابرييل شافيز (بوليفيا) إسبانيا مونيور (الاكوادور) روبرتو فرنانديز إغليساس (بنما/‏ المكسيك) باولو فيراز (البرازيل) ماريا نيجروني (الأرجنتين) إتناريز ريفيرا (بورتوريكو)، كارلوس فيلاسكيز توريز (كولومبيا)، كما يشارك في الأمسيات نخبة من شعراء: سلوفينيا، الهند، آيرلندا، إسبانيا، الولايات المتحدة الأميركية والبرتغال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا