• السبت 29 رمضان 1438هـ - 24 يونيو 2017م
  12:17     الأزهر يدين "المحاولة الارهابية الفاشلة" في الحرم المكي     

مشاركة «5 نجوم» لنخبة الأبطال حول العالم

ماراثون زايد الخيري في حلبة ياس «نسخة أولمبية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد)- تستعد أبوظبي لاستقبال النخبة من نجوم ألعاب القوى حول العالم، الذين يشاركون في ماراثون زايد الخيري، الذي يقام يوم 31 يناير الحالي في حلبة ياس بأبوظبي، تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وينظمه نادي ضباط القوات المسلحة، بدعم من مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، وبالتعاون مع هيئة الصحة، ممثلة في شركة الخدمات الصحية صحة، ويقام الماراثون لدعم مرضى الكلى في الدولة، تحت شعار «كلى صحية في الإمارات».

وتضم قائمة النجوم المشاركين في الماراثون أبرز الأسماء حول العالم، من الحاصلين على ألقاب دولية وعالمية، ما يجعل من القائمة «خمسة نجوم»، ويجعل أبوظبي على موعد مع إثارة استثنائية، يسطرها الأبطال، لا سيما من نجوم أفريقيا، المتخصصين في حصد الجوائز، سواء عالمية أو أولمبية، ويحمل عدد من المدعوين للحضور والمشاركين ميداليات أولمبية، أبرزهم المغربي هشام الكروج والأثيوبي كينينيسا بيكيلي، ويحملان وحدهما 5 ميداليات أولمبية، ما يجعل من ماراثون زايد الخيري «نسخة أولمبية».

العرفان العربي، يقتضي أن تبدأ لائحة المشاركين من النجم العربي، هشام الكروج المولود في 14 سبتمبر 1974، وأحد نجوم المغرب، الذين سطروا إنجازات عديدة في رياضة ألعاب القوى، ويعتبر من قبل الكثيرين أفضل عداء في سباق 1500 متر، وما زال رقمه القياسي في سباق 1,500 متر الذي حققه في روما عام 1998، 3:26:00 قائما حتى الآن ولم يتمكن أي عداء من تحطيمه. وبالرغم من أن الكروج اعتزل في 22 مايو 2006 بعد إصابة في ظهره أثناء بطولة العالم للقاعات المغلقة في موسكو، ويشغل حالياً منصب ممثل الاتحاد الدولي لألعاب القوى واليونيسيف واللجنة الأولمبية الدولية، إلا أنه كان حريصاً على الحضور والتواجد في أبوظبي دعماً للحدث الخيري، الذي يراه قيمة إنسانية تستحق أن يدعمها جميع الرياضيين.

وكان الكروج قد حقق خلال أولمبياد أثينا 2004 إنجازا تاريخيا بنيل ميداليتين ذهبيتين أولمبيتين بعد فوزه بسباقي 1500 و5000 متر بعد منافسة جد شرسة.

والكروج هو العداء العربي الأكثر تتويجا في بطولة العالم لألعاب القوى منذ انطلاق المشاركة العربية في البطولة، وهو أيضا حامل الرقم القياسي العالمي في 1500 متر، و2000 متر، ويعتبر أفضل عداء للمسافات المتوسطة في العالم وربما في التاريخ.

ومن المغرب أيضاً، هناك العداء توفيق العلام والذي سبق له الفوز بلقب الدورة الرابعة للسباق الوطني على الطريق لمسافة 10 كيلو مترات، قاطعا مسافة السباق بـ 29 دقيقة و43 ثانية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا