الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

"الخارجية المصرية" تستعد لاستضافة أول قمة عربية مع الاتحاد الأوروبي

"الخارجية المصرية" تستعد لاستضافة أول قمة عربية مع الاتحاد الأوروبي
9 ديسمبر 2018 13:04

أفادت صحيفة "الشروق" المصرية اليوم الأحد، بأن وزارة الخارجية المصرية بدأت مبكراً في الترتيب لاستضافة أول قمة عربية مع دول الاتحاد الأوروبي، وذلك بناء على مبادرة مصرية وافق عليها قادة الدول العربية في قمتهم بالبحر الميت في الأردن في مارس من العام الماضي.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع أن "التعاون الناجح لمصر مع كل من قبرص واليونان على مدار الأربع سنوات الماضية فتح الباب أمام إمكانية توسيع نطاق التعاون والتنسيق ليشمل الدول العربية ودول الاتحاد الأوروبي ككل".

وأوضح المصدر أن الموعد المبدئي المقترح للقمة التي ستستضيفها مصر هو يومي 24 و25 فبراير المقبل بشرم الشيخ، وتم إبلاغ الاتحاد الأوروبي بالموعد المقترح.

وأشار إلى أن الاتصالات الجارية حالياً مع الاتحاد الأوروبي تركز على بلورة جدول الأعمال ومختلف ترتيبات القمة بالتنسيق مع أمانة جامعة الدول العربية.

وأكد أن" توثيق التعاون بين الدول العربية الأوروبية يأتي على رأس جدول أعمال القمة، خاصة في مجال إعادة الاستقرار للمنطقة العربية ومكافحة الإرهاب والجهود المشتركة للتنمية وتعزيز حقوق الإنسان ومواجهة الهجرة غير الشرعية وإقامة علاقة قوية بين الدول العربية ودول الاتحاد الأوروبي ليعم الاستقرار والأمن على دول المنطقتين عبر مواجهة قوى التطرف، وغير ذلك من التحديات المشتركة".

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©