• السبت 08 جمادى الآخرة 1439هـ - 24 فبراير 2018م

تمتاز بالسهولة والحرص على خصوصية مستخدميها

«فيسبوك» يكشف عن أداة بحث جديدة للتواصل الاجتماعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 يناير 2013

نيويورك (وكالات) - عقدت شركة «فيسبوك»، التي تدير أكبر موقع تواصل اجتماعي عبر الشبكة العنكبوتية في العالم، مؤتمراً صحفياً بمقر الشركة في مدينة «مينلو بارك» بولاية كاليفورنيا الأميركية.

وكشف «مارك زوكربيرج» الرئيس التنفيذي للموقع خلال هذا المؤتمر عن خدمة جديدة أطلق عليها اسم «Graph Search»، وهي عــبارة عن محرك أو أداة بحث اجتماعية جديدة، من شــأنها الرد على أسئلة مستخدمي الموقع مباشرة على شكل نتائج بحث، تتيح لهم التعرف إلى تفاصيل أكثر عن الصلات والروابط المشتركة والمتقاسمة بينهم وبين الأعضاء الآخرين داخل الموقع، بناء على بياناتهم الخاصة، فيما لا ينتهك الخصوصية أو يتعارض مع قوانينها.

وأوضح زوكربيرج مثالاً لهذه الخدمة الجديدة، فعلى سبيل المثال عند سؤال أحد المستخدمين عن أصدقائه في نيويورك الذين يحبون المغني «جي-زي-Jay Z»، أحد مغني الراب، واسمه الحقيقي «شون كوري كارتر»، يحصل هذا المستخدم على نتائج بحثية دقيقة عن المطلوب.

وتسمح الميزة الجديدة للمستخدمين البحث عن المشاركات والأخبار والصور والمواقع والاهتمامات المتقاسمة مع الآخرين، بما لا يخرق إعدادات الخصوصية.

وحفاظاً على الخصوصية، لفت الموقع إلى أن هذه الخدمة البحثية الاجتماعية الجديدة سيتم إطلاقها كنسخة تجريبية خلال الأشهر القليلة المقبلة على نطاق ضيق وستتوافر باللغة الإنجليزية فقط أو على الأقل في الوقت الراهن.

وسوف تظهر هذه الخدمة كشريط بحث في الجزء العلوي من صفحة فيسبوك الخاصة بالمستخدم، وستظهر نتائج البحث بالاشتراك مع نتائج بحث من قبل محرك البحث «بينج» الخاص برائدة البرمجيات «مايكروسوفت»، وسيتم التركيز في البداية على أربعة أقسام، وهي الناس والصور والأماكن والاهتمامات المشتركة بين الأعضاء. وأشار زوكربيرج إلى الفرق بين البحث على الشبكة العنكبوتية والبحث عن طريق خدمته الجديدة، مبيناً أن «Graph Search» تم تصميمها لتعطي أجوبة ونتائج أكثر دقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا