الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«مدني أبوظبي» و«دائرة السياحة» توقعان مذكرة لتعزيز الجاهزية لمواجهة الطوارئ

«مدني أبوظبي» و«دائرة السياحة» توقعان مذكرة لتعزيز الجاهزية لمواجهة الطوارئ
9 ديسمبر 2018 01:00

أبوظبي (الاتحاد)

أبرمت الإدارة العامة للدفاع المدني بأبوظبي مذكرة تفاهم مع دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، بشأن تطبيق أعلى مستويات الجاهزية في حالات الطوارئ داخل المؤسسات الثقافية الرائدة بأبوظبي، وحماية مجموعاتها الاستثنائية التي تضم أعمالاً فنية وتحفاً أثرية.
ووقع المذكرة سيف سعيد غباش، وكيل دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي والعميد محمد معيوف الكتبي، مدير عام الدفاع المدني في أبوظبي.
وبموجب المذكرة، يتعاون الطرفان في الاستجابة للطوارئ ومكافحة الحرائق، وتأمين وسائل الحماية، من خلال خطط وبرامج التدريب المباشر للموظفين ، وهي تشمل المتاحف الخاضعة لإشراف دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، بما في ذلك اللوفر أبوظبي إلى جانب المتاحف القادمة مثل متحف زايد الوطني وجوجنهايم أبوظبي وغيرها.
وقال سيف سعيد غباش: تعرض متاحف أبوظبي بين أركانها مجموعات عالمية من الأعمال الفنية والقطع التاريخية، وتكمن قيمتها الحقيقية في سردها للتراث الحضاري والثقافي عبر تاريخ الإنسانية. وإننا نبذل جهوداً واسعة في حماية هذه المجموعات الثمينة ونقلها للأجيال القادمة إلى جانب تأمين سلامة زوّار المتاحف وفرق العمل إيماناً منّا بأهمية ذلك، ويأتي توقيع مذكرة التفاهم مع الدفاع المدني تأكيداً على التزامنا بأفضل ممارسات السلامة على مستوى كافة المؤسسات والمتاحف الخاضعة لإشراف دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي». واعتبر العميد محمد معيوف الكتبي، مذكرة التفاهم ضمن تكامل العمل المؤسسي، في تعزيز جهود الوقاية، وجاهزية مواجهة الحوادث، حفاظاً على سلامة الجميع، مؤكداً ريادة المؤسسات الثقافية، وتوفير الدعم اللازم لها في مجال اشتراطات السلامة العامة، وتدريب العاملين فيها على مكافحة الحريق، والتعامل معها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©