• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مدعوماً بالتدفق السياحي

«صيف دبي» يسرِّع حركة تأجير السيارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أغسطس 2015

دبي (الاتحاد)

شهدت مكاتب تأجير السيارات في دبي، حركة نشطة خلال الدورة الثامنة عشرة لمفاجآت صيف دبي التي تتواصل فعالياتها حالياً في الإمارة، مدفوعة بتوافد أعداد كبيرة من السياح القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي، ممن فضلوا قضاء إجازة قصيرة في دبي أو كانت دبي محطة ضمن رحلاتهم إلى وجهات أخرى.

ولقد سجلت بعض الشركات معدلات إشغال كاملة خلال هذا الموسم السياحي، ولفت العاملون في القطاع إلى أنهم استشعروا بوادر النمو منذ انطلاقة فعاليات مفاجآت صيف دبي، حيث بدأت مكاتب التأجير في تلقي الحجوزات منذ بداية هذا الموسم والتي جاء معظمها من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، فيما يركز الأوروبيون على حجوزاتهم من خلال شركات التأجير الكبرى التي لديها فروع في بلدانهم الأم.

وقد انعكس توافد السياح على الإمارة بشكل إيجابي على الأعمال التشغيلية لشركات تأجير السيارات مع إقبال السياح، خاصة من دول الخليج، خلال فترة الحدث على اعتبارها توفر لهم وسيلة انتقال عملية أرخص من تكلفة استقدام السيارات من بلادهم.

ويمثل قطاع تأجير السيارات أهمية كبيرة خلال هذه الفترة، ويشهد إقبالاً كبيراً، وهو ما يدل على أثر السياحة الملحوظ على شركات تأجير السيارات. والجدير بالذكر، أن معدلات التأجير خلال الصيف قد بدأت في الزيادة لتقترب من معدلات الموسم الشتوي الذي يعد الموسم النشط لتأجير السيارات بدبي.

وأكد عاملون في المجال أن أكثر الحجوزات تأتي من المملكة العربية السعودية، كما أنهم لاحظوا ارتفاعاً ملحوظاً بنسبة الإقبال من المقيمين في الدولة الذين سارعوا للاستفادة بأكبر قدر ممكن من التخفيضات التي تطرحها شركات تأجير السيارات.

وأشاد سونيل كومار، مدير العمليات لدى هيرتز لتأجير السيارات في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالتأثير الإيجابي لمفاجآت صيف دبي على القطاع، وقال: «يعتبر حدث مفاجآت صيف دبي من الفعاليات المهمة التي تتوجه للعائلة، ويقدم عدداً من الأنشطة الترفيهية المفعمة بالمرح والحيوية، إلى جانب تجربة التسوق المذهلة، ويجتذب الحدث بشكل رئيسي عدداً كبيراً من المقيمين العرب والعائلات من دول مجلس التعاون الخليجي لقضاء العطلة في دبي، ولذلك، فإننا نشهد إقبالاً على تأجير السيارات العائلية الكبيرة من نوع SUVوغيرها من الموديلات، وقد شهدنا في هيرتز خلال فترة الحدث زيادة في تأجير السيارات بنسبة 25% يومياً، وتصل نسبة المستأجرين من السياح خلال هذه الفترة إلى 80% مقارنة بالمقيمين». وقال «نحن نقدم في هيرتز عروضاً متميزة على فئة مختارة من المركبات، مع إمكانية ترقية الخيارات، كما نوفر خدمة توفير سائق مع المركبة على حسب طلب الزبائن».

من جانبه، قال أحمد عبود البعسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الإمارات الوطنية، شركة فاست لتأجير السيارات: «توفر لنا المهرجانات التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة منصة مثالية للترويج لأعمالنا والاستفادة من توافد الأعداد الكبيرة من السياح إلى دبي، ونشهد في هذه الفترة طلباً متزايداً على تأجير السيارات، لذا نحرص على توفير أفضل خدمة وبأفضل الأسعار حتى نضمن لعملائنا الحصول على تجربة لا تنسى. يقدم لنا الحدث في كل عام العديد من الفرص المتميزة والمفاجآت الرائعة، وقد سجلت مكاتبنا خلال العام السابق زيادة كبيرة في نسبة الإقبال نظراً لزيادة الطلب على تأجير السيارات».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا