• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

لمواصلة الإنجازات العالمية في "الكروس كاونتري"

البلوشي يحمل الراية الإماراتية في صحراء تشيلي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أغسطس 2015

مراد المصري (دبي)

سيكون الدراج محمد البلوشي، على موعد مع تحد جديد لرفع الراية الإماراتية والعربية، عندما يشد الرحاله إلى صحراء تشيلي في أميركا الجنوبية، متطلعاً لمواصلة المنافسة والصعود إلى منصات التتويج في بطولة العالم للراليات الصحراوية «الكروس كاونتري»، في المحطة الخامسة التي تستضيفها تشيلي من 30 أغسطس الجاري إلى 6 سبتمبر المقبل.

وكشف البلوشي أن النجاحات التي حققها الموسم الحالي، جعلته يغير خطة المشاركة رغم محدودية الميزانية، والتكلفة الباهظة التي يتحملها للمشاركة في تشيلي، وهو السباق الذي يكلفه 30٪، أكثر من المشاركة في السباقات المحلية والعربية، ناهيك عن الجهود التي يقوم بها بدعم من أفراد يحيطون به والراعي الرئيسي «ريد بول»، فيما يمتلك أبطال العالم فرقا متخصصة وبأعداد كبيرة تساعدهم في هذه السباقات.

وقال:»أردت المشاركة في ثلاث جولات فقط هذا الموسم، وفق الخطة الأصلية، لكن النجاحات التي حققتها في الإمارات وقطر وتحديدا جولة مصر، حينما صعدت إلى منصة التتويج والظروف الخاصة باعتزال الدراج الإسباني مارك كوما، واقترابي من المقدمة، واحتلال المركز الرابع على لائحة الترتيب العام حاليا، جعلتني أقوم بهذه التضحية سعياً لتحقيق المزيد من الانتصارات والمنافسة على اللقب العالمي».

ويعد البلوشي الإماراتي الوحيد المشارك في بطولة العالم للراليات الصحراوية الذي تفصله نقاط معدودة عن صاحبي المركزين الثالث والرابع.

ويدرك البلوشي صعوبة المهمة، حيث يعتمد على دراجته «كيه تي إم» طراز العام 2014، مقارنة بدعم المصنع الأم لممثلي فرقها التسعة في البطولة، لكنه نجح خلال رالي الفراعنة من تحقيق الصدارة لمدة 5 أيام، لكنه تعرض لتعثر أجبره على القيام بدفع دراجته في آخر 5 كلم والحصول على المركز الثالث، مشيراً ان طموحاته أن يصبح أول دراج عربي ينافس على المراكز الثلاثة الأولى في بطولة العالم.

من جانبه قال ماهر البدري مدير فريق البلوشي: هذه الرياضة بحاجة لمزيد من الاهتمام، وما يقوم به البلوشي أمر يستحق التقدير، لدينا قناعة تامة بقدراته على تكرار إنجاز رالي الفراعنة، والعودة للتألق في تشيلي، القدرة على تحقيق الإنجاز يمثل دافعا لنا جميعا، نريد أن نثبت القدرات الإماراتية والعربية في هذا النوع من السباقات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا