الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«أفعال» و«أطلال» تحلقان بخنجري المحليات والمهجنات

«أفعال» و«أطلال» تحلقان بخنجري المحليات والمهجنات
9 ديسمبر 2018 00:02

محمد سيد أحمد وعبد الله عامر (أبوظبي)

شهد معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس اتحاد سباقات الهجن، منافسات اليوم الخامس من جائزة زايد الكبرى للهجن والتي تواصلت أمس بعاصمة ميادين الهجن بالوثبة ضمن فعاليات مهرجان الشيخ زايد التراثي، بحضور الشيخ خليفة بن سلطان بن حمدان آل نهيان، والتي تضمنت تحديات سن الكبار بإقامة أشواط سن الثنايا للأبكار والجعدان المحليات والمهجنات المفتوح والمهجنات حيث تنافست نجائب الأصايل على 8 رموز في الفترة المسائية التي اشتملت على 14 شوطاً.
وحلقت «أفعال» لخالد فيصل بن شريم المري بأول رموز سن الثنايا لهجن الجماعة، حيث توجت بناموس وخنجر الشوط الرئيس الأول المخصص للثنايا الأبكار المحليات المفتوح بعد أن قدمت أداء قوياً وتفوقت على بقية المطايا المشاركة في الشوط وحلت في المركز الأول مسجلة زمناً قدره 12:35:1 دقيقة، وأهدت «أفعال» مالكها بالإضافة إلى الرمز الغالي، جائزة المليون درهم.
وفي الشوط الرئيس الثاني المخصص للثنايا الأبكار المهجنات المفتوح خطفت «أطلال» لسالم راشد غدير الكتبي بالناموس وثاني الرموز بعد أن حلقت بخنجر الشوط بالإضافة إلى مليون درهم، حيث سجلت زمناً بلغ 12:38:6 دقيقة.
وحلق «عنيد» لعلي راشد البريصي المري بدرع الشوط الرئيس الثالث في أول أشواط الثنايا الجعدان، حيث خطف رمز الشوط والجائزة المالية وقدرها 800 ألف درهم بعد أن قطع مسافة السباق في 12:44:3 دقيقة وبفارق 7 أجزاء من الثانية عن «وافي» لحمد راشد غدير الكتبي الذي جاء في الوصافة.
وبلغت الإثارة ذروتها خلال منافسات الثنايا في الشوط الرئيس الرابع للجعدان المهجنات المفتوح والذي شهد منافسة قوية بين «صوغانس لسعيد خالد الهاجري و«مخوف» لسالم سعيد بن منانة الكتبي على نيل لقب الشوط، حيث تمكن «صوغان» من عبور خط النهاية أولا وبفارق أجزاء من الثانية ليتوج بدرع الجعدان المهجنات بالإضافة إلى 800 ألف درهم مسجلاً توقيتاً قدره 12:36:7 دقيقة.
وفي منافسات فئة الإنتاج انتزعت «الشايبة» لمحمد العوضي المنهالي، خنجر الثنايا الأبكار المحليات الإنتاج بالإضافة إلى مليون درهم في الشوط الخامس بعد أن أنهت السباق في المركز الأول وبتوقيت زمني قدره 12:36:7 دقيقة، أما رمز الشوط السادس المخصص للثنايا الأبكار المهجنات الإنتاج فكان من نصيب «ماتهاب» لمحمد راشد بن غدير الكتبي والتي نجحت في خطف خنجر الشوط ومليون درهم بعد أن قطعت مسافة السباق في 12:51:7 دقيقة، وهو الرمز الثاني لهذا الشعار أمس بعد فوزه بخنجر الأبكار المهجنات.
وتوج «مياس» لرغش طبازة الدودة العامري برمز الشوط السابع في الأمتار الأخيرة بعد أن نجح في التفوق على منافسيه في آخر 300 متر مسجلاً زمناً قدره 12:40:9 دقيقة، ليستحق درع الثنايا الجعدان المحليات الإنتاج والجائزة المالية المخصصة للشوط وقدرها 800 ألف درهم.
وضرب «جزيل» لفارس عبد الله الدرعي موعداً مع آخر رموز سن الثنايا لهجن الجماعة بعد أن حصل على درع الجعدان المهجنات الإنتاج، حيث سجل توقيتاً بلغ 12:38:6 دقيقة، وتوج الشيخ خليفة بن سلطان بن حمدان آل نهيان الفائزين برموز الثنايا وسط سعادة بالغة من ملاك الهجن المتوجين بأغلى الرموز في جائزة زايد الكبرى للهجن.
وكانت المنافسات انطلقت في الفترة الصباحية بـ16 شوطاً للأبكار والجعدان المحليات والمهجنات المفتوح وفئة الإنتاج، حيث ظفرت «مرعوشة» لسالم مظفر خموشة العامري بأول الأشواط الصباحية، ونالت شوط الأبكار المحليات بعد أن سجلت توقيتاً زمنياً قدره 12:36:9 دقيقة.
وحققت «أمجاد» لخليفة سالم بالضبيعة الكتبي ناموس الشوط الثاني للأبكار المهجنات بعد أن قطعت مسافة أشواط في 12:36:0 دقيقة، فيما أحرز «عالي» لمحمد جابر هياي المنصوري لقب الشوط الثالث للجعدان المحليات وسجل زمناً قدره 12:42:04دقيقة.
وأسفر الشوط الرابع للجعدان المهجنات الإنتاج عن فوز «مرموق» لحمد محمد سالم جذوه العامري بتوقيت قدره 12:40:08، وفي الشوط الخامس تمكنت «سمحة» لمسلم سالم بن ثعلوب الدرعي من خطف المركز الأول مسجلة 12:41:6دقيقة، بينما حصدت «الدانة» لسالم سعيد منانة ناموس الشوط السادس بتوقيت 12:45:6 دقيقة.
وشهد الشوط السابع فوز «الشاهينية» لمنصور هزيم المنصوري بالمركز الأول بعد أن أنهت السباق في 12:40:8 دقيقة، أما الشوط الثامن فكان من نصيب «غيط» لغيث هامل القبيسي والذي سجل توقيتاً بلغ 12:38:1 دقيقة، فيما انتزع «غازي» لسلطان حمد عميرة الشامسي ناموس الشوط التاسع بتوقيت 12:45:2 دقيقة، وكان الشوط العاشر من نصيب «النايف» لجابر سهيل خميس الشامس بتوقيت زمني قدره 12:39:5 دقيقة.
وأسفرت الأشواط من الحادي عشر وحتى السادس عشر في المنافسة، عن فوز «النايفة» لحمد مبارك الشامسي بناموس الشوط الحادي عشر بتوقيت 12:40:2 دقيقة، وخطفت «سيدة» لسعيد علي سعيد البريص لقب الشوط الثاني عشر بعد أن قطعت مسافة الشوط في 12:40:1 دقيقة.
وتوج «مداوي» لراشد عوض محمد المرزوقي بلقب الشوط الثالث عشر، وحل في المركز الأول بتوقيت 12:41:6 دقيقة، بينما كان «الأبرق» لعبيد ناصر المنصوري على موعد مع الناموس في الشوط الرابع عشر حيث أنهى السباق في 12:33:8 دقيقة. وانتزعت «سمحة» لمحمد سعيد محسن العامري ناموس والمركز الأول في الشوط الخامس عشر مسجلة توقيتاً زمنياً قدره 12:39:8 دقيقة، وتألقت «مطفية» لحمود سالم رغش الوهيبي في الشوط السادس عشر بعد أن وصلت إلى خط النهاية في المركز الأول بتوقيت 12:39:00دقيقة.

«الأبرقة» الأسرع
سجلت «الأبرقة» بشعار ناصر بوقبي المنصوري التوقيت الأفضل في الفترة الصباحية، بعد أن أنهت مسافة الشوط بزمن قدره 12:33:08، وسجلت «الأبرقة» هذا التوقيت خلال مشاركتها في الشوط الرابع عشر.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©