السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بوجسيم: الرميثي الشخص المناسب لرئاسة «الآسيوي»

بوجسيم: الرميثي الشخص المناسب لرئاسة «الآسيوي»
9 ديسمبر 2018 00:02

أسامة أحمد (الشارقة)

وصف علي بوجسيم حكمنا المونديالي السابق، ترشح معالي اللواء محمد خلفان الرميثي رئيس الهيئة العامة للرياضة، لرئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بأنه الشخص المناسب في الوقت المناسب، لخبرات معاليه الكبيرة في تحمل القيادة، خصوصاً أنه يملك من الأفكار الحديثة والتطويرية التي تؤهله للتعامل مع المتغيرات التي حدثت في «القارة الصفراء».
وأوضح بوجسيم في تصريح خاص لـ «الاتحاد»، أن الإمارات جديرة بالريادة والرئاسة والقيادة؛ لأنها تقدم الكثير للاتحادين الدولي والقاري، وتعتبر بكل المقاييس مركزاً مهماً لهما، في الكثير من الخدمات، من ورش عمل وغيرها، مؤكداً أن الإمارات مؤهلة لرئاسة الاتحاد الآسيوي، بريادتها وقيادتها، وهي دائماً تتصدر المشهد، مؤكداً أن معالي اللواء الرميثي دائماً على قدر الثقة لخبراته المتراكمة على الصعد كافة.
طالب بوجسيم بأن يبدأ العمل من الآن من أجل كسب تأييد الدول وتهيئة كل الظروف أمام مرشح الإمارات للفوز برئاسة الاتحاد القاري، قياساً على المتغيرات الكثيرة خلال المرحلة الماضية، والسمعة والرصيد القوي اللذين يملكهما الرميثي لتحقيق الهدف المنشود.
وقال: بعد إعلان معاليه الترشح حان الوقت لتجاوز كل شيء داخلي، وفتح صفحة مهمة في تاريخ الكرة الإماراتية، لأن تكون معادلات مرشح الإمارات للرئاسة موزونة، وتمكنه من كسب الأصوات، وبالتالي تحقيق الفوز بهذا المنصب القاري المهم، مع وضع في الاعتبار أن هذه هي لعبة انتخابات.
وأضاف أن العمل الدؤوب من الجميع، والاستفادة من كل الظروف، مفتاح وصول مرشح الإمارات إلى مقعد الرئاسة، لأن شخصية بقامة معالي اللواء الرميثي مكانها الرئاسة والقيادة؛ لأن نجاحاته في هذا المجال تتحدث عن نفسها، وتعد مؤشراً إيجابياً لتحقيق التطلعات المرجوة.
وقال: يجب الاستفادة من المتغيرات في موازين القوى بـ «القارة الصفراء»، خصوصاً أن القوى التي كانت في غير صالح الإمارات أصبحت الآن ليست بالقوة نفسها، مما يمثل عاملاً مهماً خلال الفترة المقبلة.
وأكد بوجسيم، أن استضافة أبوظبي كأس العالم للأندية للمرة الرابعة مصدر فخر واعتزاز، وتؤكد ثقة العالم الكبيرة في الإمارات، وتعزز مكانتها في الخريطة العالمية، وأن العاصمة أبوظبي قادرة على تقديم نسخة رائعة كما عودتنا، مشيراً إلى أن الإمارات أصبحت قبلة العالم ومحط الأنظار، مما يدعو إلى الفخر.
وقال: عندما تقدمنا للترشيح باستضافة كأس آسيا 2019 حصلنا على كامل الأصوات، مما يؤكد مدى القبول الذي تجده الإمارات على الصعيدين الدولي والقاري، ويجب استثمار ذلك في تهيئة كل سبل الفوز لمعالي محمد خلفان الرميثي للوصول إلى مقعد الرئاسة القاري.
ووجه المونديالي بوجسيم رسالة إلى الوسط الرياضي، مطالباً الجميع بتدعيم الإيجابيات وتجاوز السلبيات، والوقوف مع لاعبي منتخبنا الوطني لحصد النتائج الإيجابية التي تؤهلهم لتحقيق الطموحات في كأس آسيا، ذلك الحدث القاري المهم، خصوصاً أنه يقام على أرضنا ووسط جمهورنا.
يذكر أن بوجسيم أول من طالب عبر صفحات «الاتحاد» بترشح معالي اللواء الرميثي لرئاسة الاتحاد الآسيوي، مؤكداً أنه يملك من الطموح الذي يؤهله للتواجد على القمة، لأن الإمارات مقنعة أمام العالم، وتزخر بالكفاءات القادرة على التواجد في المناصب الرفيعة، مبيناً أن الرميثي كفاءة إدارية نفخر بها، حيث ينبغي تواجد أبناء الإمارات، في جميع المناصب القارية والعالمية، بما يوازي النقلة النوعية التي حدثت للدولة، في جميع المجالات، خصوصاً أن دورنا الخارجي لا يتناسب مع دولة بحجم وسمعة الإمارات، لتولي الكفاءات الإدارية الإماراتية أرفع المناصب الرياضية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©