• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

يدشن مشواره في «أبوظبي جراند سلام» 29 أغسطس

منتخبنا للجو جيتسو إلى طوكيو بأحلام التتويج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 21 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

غادر وفد المنتخب الوطني للجو جيتسو إلى العاصمة اليابانية طوكيو، للمشاركة في أولى جولات أبوظبي جراند سلام للجو جيتسو المنتظر أن تحتضنها طوكيو بدءاً من 29 من الشهر الجاري.

ويترقب نجوم المنتخب الوطني هذه البطولة بعين الاهتمام كونها ستقام تحت تنظيم وإشراف اتحاد الإمارات للجو جيتسو، والذي أعلن عن انطلاق هذا الحدث في مؤتمر صحفي عقده يوم الثلاثاء الماضي، وشرح فيه جميع التفاصيل المتعلقة به وهو الذي سيكون بمثابة قبلة لجميع الممارسين والمحبين لهذه اللعبة على الصعيد العالمي.

ويضم وفد المنتخب الوطني إلى طوكيو كلا من فيصل الكتبي، أحمد غلوم، محمد القبيسي، علي الدرعي، زايد الكعبي، حمدان البلوشي، إبراهيم النقبي، سيف القبيسي، ناصر البريكي، سعيد الشامسي، زايد المنصوري، سعود الحمادي، خلفان حميد ومحمد الهاملي.

وإلى جانب جولة طوكيو فستقام بطولة أبوظبي جراند سلام في ثلاثة مدن أخرى، هي لوس أنجلوس وريودي جانيرو ولندن على التوالي، حيث تعتبر هذه البطولة الأكثر أهمية ومنافسة على صعيد اللاعبين المشاركين بعد بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو، كما تعتبر بمثابة صناعة سوق جديد لتلك الرياضة داخل الدولة، خصوصاً أن الإمارات باتت معروفة بخبرتها وتأثيرها على النشاط الرياضي العالمي بشكل عام ورياضة الجو جيتسو بشكل خاص.

ويضع الاتحاد أمله وثقته في لاعبي المنتخب لتحقيق الصدارة والريادة والنتائج الإيجابية ورفع علم الدولة خفاقاً في الفعاليات الرياضية العالمية، في المقابل ستكون هذه الجولات بمثابة فرصة للاعبي المنتخب للمزيد من الاحتكاك والارتقاء بالقدرات واكتساب الخبرات والوصول باللاعبين إلى المستوى الاحترافي العالمي.

ووقع الاختيار على اليابان لاستضافة الجولة الأولى كونها تعتبر مهداً لهذه الرياضة، وتم اختيار البرازيل لاستضافة الجولة الثانية على اعتبار أنها إحدى الدول الرائدة على صعيد هذه اللعبة، في ظل العدد الكبير للأكاديميات المحتضنة للعبة، فيما تم اختيار مدينة لوس أنجلوس لاحتضانها عدداً من أهم الأكاديميات الخاصة باللعبة على مستوى العالم، في حين تستضيف لندن الجولة الثالثة بسبب موقعها الجغرافي المميز، حيث تقع في قلب أوروباً مما يتيح لها جمع جميع المهتمين برياضة الجو جيتسو على الصعيد العالمي.

وينتظر أن يشارك في هذا الاستحقاق أبرز الأبطال العالميين، فيما ستنعكس المشاركة في هذه البطولة على نجوم المنتخب الوطني والارتقاء بقدراتهم وتهيئتهم للبطولات الرسمية التي تمثل فيها الإمارات بوفود رسمية.

ويتم تتويج اللاعبين الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في «أبوظبي جراند سلام» بالميداليات ومنحهم تصنيفاً عالمياً بالاعتماد على نظام تصنيف دقيق، أنشأه الاتحاد خصيصاً للاعبي الجو جيتسو المشاركين في البطولات، ويساهم هذا النظام في معرفة ترتيب اللاعبين بحسب المستوى العالمي عبر تجميعهم لنقاط يتم تحصيلها بحسب المركز الذي يناله اللاعب في المنافسات، حيث ستضاف 40 نقطة على رصيد اللاعب الحائز على المركز الأول في فئة وزنه في منافسات جولات «أبوظبي جراند سلام»، وسينال اللاعب الحائز على المركز الثاني 20 نقطة، أما المركز الثالث فينال 10 نقاط، وتضاف 60 نقطة للحائز على المركز الأول في الوزن المفتوح، و30 نقطة للمركز الثاني و15 نقطة للمركز الثالث. كما سيتم منح جوائز نقدية للاعبين المميزين ضمن فئات عديدة، في حين سيحصل المتوجون بالمراكز الأولى على جوائز ضخمة عند اختتام البطولات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا