السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الطنيجي يتوج بذهبية «عام زايد» للمسدس 10 أمتار

الطنيجي يتوج بذهبية «عام زايد» للمسدس 10 أمتار
9 ديسمبر 2018 00:02

العين (الاتحاد)

توج سلطان عبيد الطنيجي بالميدالية الذهبية في بطولة عام زايد لرماية المسدس لمسافة 10 أمتار بعد أن احتل المركز الأول برصيد 227.4 نقطة، وحل في المركز الثاني البحريني جاسم الدوسري برصيد 226.2 نقطة، ونال الميدالية الفضية، ثم مواطنه عبد الله رحمة برصيد 206.1 نقطة ونال الميدالية البرونزية، وتبعهم في المركز الرابع الإماراتي حميد راشد الطنيجي برصيد 186 نقطة ثم مواطنه حمد محمد الطنيجي برصيد 163.3 طبق ثم مبارك جمعة برصيد 137.7 نقطة ثم العراقي محمد معمار برصيد 116.0 نقطة ثم الإماراتي خليفة سليمان برصيد 98.5 نقطة. وكما هو معروف فإنه في رماية المسدس يتأهل 8 رماة إلى النهائيات بعكس رماية الأطباق التي يتأهل فيها ستة رماة فقط.
وتوجت الروسية ديمينا سفيتلانا بطلة لمسابقة الأطباق من الأبراج «الإسكيت» والتي أقيمت ضمن منافسات بطولة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية لرماية السيدات، وشاركت فيها 15 رامية يمثلن 5 دول هي روسيا وكازاخستان ومصر والبحرين وليتوانيا، وحققت البطولة في الأدوار التمهيدية 112 طبقاً وكان ترتيبها الخامسة وفي النهائيات نجحت في تحقيق 47 طبقاً لتنال ذهبية.
وحلت الكازاخستانية زيناتا نصيروفا في المركز الثاني ونالت الميدالية الفضية بعد أن جمعت في النهائيات 43 طبقاً وكانت تأهلت برصيد 111 طبقاً وترتيبها السادسة وكانت الميدالية البرونزية وجائزة المركز الثالث من نصيب مواطنتها ذويا كرافيشنكو برصيد 36 نقطة.
من جانب آخر، تنطلق اليوم منافسات بطولة عام زايد لرماية الأطباق من الحفرة والتي تشهد مشاركة كبيرة من رماة الإمارات حيث يشارك فريق فزاع بـ 15 رامياً بينهم الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم وحمد بن مجرن بطل آسيا ووليد العرياني وعبد الله بوهليبه وظاهر العرياني ومشعل البناي وأحمد وخالد وحمد بوهليبه، إلى جانب الأندية والهيئات الأخرى ومنهم خالد الكعبي بطل آسيا وعدد من رماة الدول المشاركة.
وأظهرت نتائج التدريب الرسمي للرماة والراميات أمس معدلات رمي عالية مما يتوقع أن تكون المنافسة على أشدها حيث يرمي الرجال والسيدات اليوم ثلاث جولات ثم تستكمل يوم غد برماية جولتين والنهائي.
وتشارك في بطولة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لرماية الأطباق «التراب» راميات عاليات المستوى وبطلات عالم وآسيا بينهن النيوزيلندية روني ناتاليا واللبنانية ري باسيل والمغربية مريم رماح والكازاخستيتان انستاسيا ومارينا والكويتية سارة الحوال بطلة آسيا وعدد من الراميات البحرينيات.

حفل الختام
أكد أحمد الجابري رئيس اللجنة المنظمة المحلية لبطولة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية لرماية السيدات أن الحفل الختامي للبطولة سيقام مساء غد بنادي العين للفروسية والرماية والجولف، عقب تتويج الفائزين والفائزات في اليوم الختامي. وتم توجيه الدعوة إلى عدد من كبار الشخصيات والمسؤولين عن الحركة الرياضية بالدولة والى الجهات الراعية والداعمة للحدث.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©