السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

القرقاوي نائباً لرئيس اتحاد الاتحادات العربية عن آسيا

القرقاوي نائباً لرئيس اتحاد الاتحادات العربية عن آسيا
9 ديسمبر 2018 00:02

علي معالي (دبي)

أعلن الأمير طلال بن بدر بن سعود بن عبد العزيز رئيس المجلس الرياضي العربي، رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، عن اختيار اللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين المحلي والعربي لكرة السلة، نائباً لرئيس اتحاد الاتحادات العربية عن منطقة آسيا.
جاء ذلك في افتتاح مؤتمر أمناء الاتحادات العربية المنعقد بفندق ماريوت الجداف بدبي.
وقال: اختيار القرقاوي جاء للجهود الكبيرة التي يبذلها في مسيرته الرياضية وهو ما ظهرت بصماته في الفترة الحالية بتوليه منصب رئيس الاتحاد العربي، كما تم اختيار المصري اللواء أحمد ناصر الريسي لنفس المنصب ولكن عن قارة أفريقيا.
وتوجه بالشكر إلى سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، على رعايته للحدث العربي الكبير، مؤكداً على نجاح أي مؤتمر أو بطولة تستضيفهما الإمارات بسبب توفر كل الإمكانيات والخبرات الكفيلة بتحقيق كل النجاحات والأهداف المرجوة، كما قدم الشكر إلى الاتحاد العربي لكرة السلة ممثلاً باللواء «م» إسماعيل القرقاوي، على استضافتهم للمؤتمر العربي ووضع الإمكانيات كافة تحت تصرف اتحاد اللحان الأولمبية العربية والاتحادات العربية من أجل الوصول إلى النجاحات المطلوبة.
ويعقد ظهر اليوم مؤتمر رؤساء الاتحادات العربية للإعلان عن التوصيات التي تهم الرياضة العربية واتخاذ القرارات المناسبة التي تعزز هذا الجانب، ويتضمن عدداً من الكلمات وعرضاً لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات تقدمه ندى عسكر النقبي، مدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، وكلمة الأمير طلال بن بدر، وعرض عن دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص «أبوظبي 2019» يقدمه خلفان المزروعي، المدير العام للجنة المنظمة العليا للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص، ثم توقيع اتفاقية تعاون مع الاتحاد العربي لرياضة الفئات الخاصة.
من جانبه، طلب الاتحاد العربي للشطرنج إدراج اللعبة في دورة الألعاب العربية للسيدات التي تستضيفها الشارقة سنة 2020، وقال الشيخ سعود المعلا رئيس الاتحاد إنه تم إرسال كتاب رسمي بهذا الخصوص للحصول على موافقة الاتحاد.
وأكد اللواء «م» إسماعيل القرقاوي أن اختياره نائباً لرئيس اتحاد الاتحادات العربية يضاعف من مهام عمله في الفترة المقبلة لتحقيق انطلاقة جديدة لتطوير الرياضة العربية، والتنسيق مع الاتحادات في الوطن العربي.
وأضاف: مثل هذا التجمع العربي الكبير على أرض الإمارات يؤكد حرصنا على أن نقدم للرياضة العربية تواصلاً جديداً يساهم في الارتقاء بها، وتعميق أواصر التعاون والمشاركة الفعالة.
من جانبه، قال د. رجاء الله السلمي، أمين عام الاتحاد العربي لكرة القدم، إن الاتحاد العربي لكرة القدم يشارك لاهتمامه بواحدة من أكثر الألعاب جماهيرية وهي كأس زايد للأندية الأبطال، وهي واحدة من البرامج التي أطلقها الاتحاد العربي بعد انتخاب تركي آل الشيخ لرئاسة الاتحاد العربي، ونشعر بالمزيد من الفخر بالنجاح الكبير لهذه البطولة، والكل يعمل في الفترة الحالية لإنجاح هذه البطولة، ونحن في الاتحاد العربي لكرة القدم سنكون مساندين وداعمين لأي عمل يتم من خلاله تطوير بقية عمل الاتحادات العربية في كافة الألعاب.
وأضاف: كأس زايد للأندية الأبطال بنسختها الحالية أكدت النجاح من خلال نظامها، وأنه لم تحقق أي بطولة عربية سابقة النجاحات التي تحققت اليوم والتي نشاهدها على أرض الواقع من كافة النواحي، خاصة المتابعة الجماهيرية، ولا تنحصر البطولة حالياً في أسبوع أو اثنين، بل لأشهر طويلة في إثارة بكافة ملاعبنا العربية، وهناك أندية كبيرة بدأت بالفعل في طلب التواجد في النسخة المقبلة وهو ما يؤكد نجاح النسخة الحالية والتي لم يسدل عليها الستار بعد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©