السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

دومبيا جاهز للمشاركة مع «الزعيم»

دومبيا جاهز للمشاركة مع «الزعيم»
9 ديسمبر 2018 00:01

مراد المصري (دبي)

كثف المالي تونجو دومبيا تحضيراته، لدخول تشكيلة العين في المباراة الافتتاحية لكأس العالم للأندية «الإمارات 2018»، التي تجمع «الزعيم» مع ولينجتون النيوزيلندي الأربعاء المقبل، على استاد هزاع بن زايد، وذلك مع بدء العد التنازلي للحدث العالمي الذي يتطلع فيه «البنفسج» لحصد أفضل النتائج. وتواجد دومبيا أمس الأول رفقة «الرديف»، وخاض معه «ودية» هي الثانية للاعب منذ انضمامه إلى التدريبات اليومية التي يقدم فيها مستويات فنية مبشرة، نابعة من خبرته الأوروبية. ويملك دومبيا المولود في فرنسا، وتدرج في أكاديميات أنديتها، خبرة طويلة وبنية جسدية تساعد العين في ضبط إيقاع الوسط، وسبق له أن شق طريقه في فرنسا من بوابة رين عام 2009، ولعب لفترة قصيرة مع ولفرهامبتون الإنجليزي، قبل أن يتألق مع فالينسيان وتولوز في فرنسا، ولعب الموسم الماضي لدينامو زغرب الكرواتي، ويملك 18 مباراة دولية.
ويرى الكرواتي زوران المدير الفني للعين أن دومبيا يملك القدرات الفنية التي تؤهله لتدعيم وسط الفريق، وقال: من الصعب على أي لاعب أن يخوض مباريات رسمية، بعد فترة من التوقف، منذ بداية الموسم، وهو ما ركزنا عليه خلال نوعية التدريبات التي خضع لها معنا، ولاحظنا أداءه الإيجابي والتكيف مع اللاعبين، كما أننا أشركناه في مباراتين وديتين مع فريق الرديف، من أجل العودة إلى أجواء المباريات، ونتطلع إلى أن يكون جاهزاً في كأس العالم للأندية.
وكشف زوران عن أنه يعرف قدرات دومبيا جيداً، وكان يراقبه منذ أن لعب في تولوز الفرنسي ودينامو زغرب في الموسم الماضي، وقال: أردنا أن يبدأ دومبيا الموسم معنا، إلا أن ظروفاً معينة أجلت الصفقة حتى الوقت الحالي، وهو من اللاعبين أصحاب القدرات المميزة في وسط الملعب ويشكل إضافة لنا. وأوضح زوران أن تحديد 4 ديسمبر موعداً نهائياً لتقديم القائمة المشاركة في البطولة، لم يمنح البرتغالي روبن رويبيرو الفرصة للتسجيل، مع سعيه لإكمال أوراقه بالكامل، على أن يواصل تحضيراته انتظاراً لأي مستجدات بالنسبة للنصف الثاني من الموسم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©