الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كلوب: «الفرعون» قدم أداءً مذهلاً أمام بورنموث

كلوب: «الفرعون» قدم أداءً مذهلاً أمام بورنموث
9 ديسمبر 2018 00:01

بورنموث (أ ف ب)

قدم النجم المصري محمد صلاح أداءً هو الأجمل له هذا الموسم، وسجل ثلاثة أهداف «هاتريك» ليقود فريقه ليفربول للفوز على مضيفه بورنموث 4 - صفر، في افتتاح المرحلة السادسة عشرة.
وأتت أهداف ليفربول عبر صلاح (25، 48، 77)، إضافة لهدف من ستيف كوك خطأ في مرمى فريقه (68)، ليرفع الفريق الأحمر رصيده إلى 42 نقطة.
ويجدر بهذه النتيجة العريضة، أن تمنح ليفربول دفعة معنوية قبل اللقاء الحاسم ضد ضيفه نابولي الإيطالي بعد غدٍ في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال أوروبا. وحافظ ليفربول على سجله خالياً من الهزائم في الدوري هذا الموسم.
وأظهر صلاح خلال المباراة العديد من اللمحات التي جعلت منه في الموسم الماضي هداف (32 هدفاً) وأفضل لاعب في الدوري الممتاز في موسمه الإنجليزي الأول .
ورفع صلاح رصيده من الأهداف في الدوري إلى عشرة، كما بات رصيد صلاح في مختلف المسابقات 12 هدفاً هذا الموسم.
وبات صلاح أول لاعب يسجل «هاتريك» لليفربول خارج أرضه في الدوري منذ الأوروجواياني لويس سواريز (مهاجم برشلونة الإسباني) ضد كارديف في مارس 2014 (6-3)، بحسب شركة «أوبتا» للإحصاءات الرياضية.
وقال صلاح بعد المباراة «فوز مذهل»، مضيفاً لدى سؤاله عن أهدافه «الأهم أن نبقى في الصدارة في كل مباراة».
أما مدربه الألماني يورجن كلوب، فقال عنه «كان مذهلاً طوال المباراة، وليس فقط من خلال أهدافه. أراد أن يساعد في عمليات الانطلاق من الخلف، وتسجيله ثلاثة أهداف هائل بالنسبة إليه ومهم جداً بالنسبة إلينا».
وكانت المباراة لصالح ليفربول من دون منافسة جدية تذكر من بورنموث.
افتتح صلاح التسجيل بعدما مرر الكرة إلى زميله المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو، ليطلق الأخير تسديدة قوية بعيدة المدى من خارج منطقة الجزاء، تصدى لها بيجوفيتش بصعوبة، لكنها عادت إلى صلاح المتقدم، فتابعها بسهولة في المرمى.
وفي مطلع الشوط الثاني، أثمر تعاون فيرمينو وصلاح هدفاً ثانياً لليفربول، إذ مرر الأول الكرة إلى الثاني في منتصف ملعب بورنموث، فتقدم بسرعة وواصل طريقه على رغم محاولة عرقلة قاسية من كوك، وراوغ المدافعين مع اختراقه منطقة الجزاء، قبل أن يسدد الكرة أرضية زاحفة بعيدة في الزاوية اليسرى بعيداً من متناول بيجوفيتش (48).
وأتى الهدف الثالث في الدقيقة 68 عندما حول روبرتسون كرة عرضية في اتجاه المهاجم السنغالي ساديو مانيه الذي دخل بديلاً من السويسري شيردان شاكيري، إلى أن الكرة تحولت من قدم كوك إلى مرماه.
واختتم صلاح، الأهداف بعدما تخطى الحارس بيجوفيتش مرتين توالياً بكل هدوء، قبل أن يضع الكرة بثقة في الشباك .
وشدد صلاح على أنه «استمتع» بالهدف الأخير، مضيفاً «كنت هادئاً».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©