الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«كأس زايد- اليوم الوطني» تحدي الأقوياء في «المهجنة»

«كأس زايد- اليوم الوطني» تحدي الأقوياء في «المهجنة»
9 ديسمبر 2018 00:00

محمد حسن (أبوظبي)

يحتضن مضمار أبوظبي عصر اليوم، رابع حفل سباقاته هذا الموسم، والذي يتضمن كأس زايد-اليوم الوطني بشقيه للخيول العربية والمهجنة، وتتألف فعاليات الأمسية من ستة أشواط.
ويعود الفائز بلقب كأس زايد «ج3» في العام الماضي «داريوس دي بون» لصاحب السمو رئيس الدولة، بإشراف إيريك ليمارتنيل وبقيادة أوليفييه دولوز، طامحاً في تكرار فوزه القوي، بعد تألقه في مضمار أبوظبي قبل شهر وعلى نفس مسافة 1600 متر في الشوط الثالث، ولكنه يواجه وصيفه في ذلك السباق «جوشوك» بإشراف الحمادي، وبقيادة فرناندو هارا، حامل شعار إسطبلات العجبان والفائز في الجولة الثانية من التاج الثلاثي العربي، ويذكر أن بطل النسخة قبل الأخيرة «شرف الريف» حاضر كذلك.
ويفتتح جواد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم «أيه اف محشوم» موسمه بعد أن ختم الموسم الماضي بفوز صعب، ولكنه تعود على المسافات الكبيرة، إلى جانب رماس الذي يبلغ تصنيفه 115 رطلاً.
ويشهد الشوط الرابع سباق «كأس زايد-اليوم الوطني» للخيول المهجنة حضور الوصيف في النسخة الماضية «شاربلو»، وصاحب المركز الثالث «فرجت» كذلك، لكن الأنظار تتجه نحو خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وتحديداً «جارف» الفائز هنا.
ومن أقوي الخيول التي تجيد التعامل مع المضمار العشبي يبرز «شمال نبراس» بإشراف دوج واتسون وبقيادة باتريك دوبس، صاحب لقب جبل علي مايل والمتألق في عدة سباقات مختلفة.
وتشارك 6 خيول لخالد خليفة النابودة في سباق كأس الوثبة ستاليونز في الشوط الخامس على مسافة 1400 متر، ومن أبرزها «أيه اف مغوار» بعد فوزه في جبل علي بسباق المبتدئة، والفرس التي لم تعرف سوى مضمار أبوظبي «نوف» الفائزة هنا مؤخراً في سباق السرعة.
وتشكل الفرس «عز بلادي» خطراً، خصوصاً بعد آخر فوزين لها هنا على نفس المسافة في سباقات الشروط، بينما يبحث «أيه اف الوجود» عن فوز قوي بعد خروجه من فئة المبتدئة.
وخصص الشوط الأول لمسافة 1400 متر للخيول المبتدئة، بمشاركة 16 خيلاً تمتلك غالبيتها مشاركة واحدة، ويبرز منها المهر الحاصل على المركز الثاني في سباق العين للمبتدئة «إيجل دي باين» لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.
وفي الشوط الثاني المقام على مسافة 1600 متر تكمن المنافسة بين «أيه اف إشعار» الذي أحرز الوصافة في الشارقة والوصيف في العين «معالي الريف».
ويحتضن الشوط الختامي لمسافة 1600 متر، 15 خيلاً، بحضور صاحب السجل المميز «أيه اف ماهر» الفائز ثلاث مرات متتالية هنا وفي مضمار الشارقة، وهو متألق على الأرضية الرملية والعشبية كذلك.
ومن أبرز الخيول المشاركة «أسياد» المملوك لصاحب السمو رئيس الدولة، والجواد «قادر» لياس لإدارة سباقات الخيول الذي اكتسح السباقات على ذات المضمار والمسافة، ويعود بعد غياب قارب 300 يوم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©