• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«أرامكو» تنهي استعداداتها للبدء بإنتاج الغاز الصخري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 يناير 2014

الرياض (د ب أ) - قالت صحيفة سعودية أمس إن شركة أرامكو السعودية، أكبر منتج للنفط في العالم، أنهت استعداداتها للبدء بإنتاج الغاز الصخري وأنواع مختلفة من الموارد غير التقليدية في السنوات القليلة القادمة.

ونقلت صحيفة «الرياض» عن مصادر في صناعة النفط السعودية لم تسمها، قولها إن «أرامكو» تخطط لاستخدام الكميات المنتجة من الغاز الصخري لتغذية المدن الصناعية الجديدة التي يجري تنفيذها في المناطق النائية خاصة في شمال وجنوب المملكة.

وتحتل المملكة المرتبة الخامسة بالعالم في احتياطيات الغاز الصخري بكميات تصل إلى 660 تريليون قدم مكعبة تعمل على استغلالها لمواجهة الطلب المحلي على الطاقة. وكان رئيس ارامكو المهندس خالد الفالح في وقت سابق أشار إلى أن «أرامكو السعودية» تعمل على اكتشاف الكميات الكبيرة غير المستكشفة من موارد النفط والغاز التقليدية وغير التقليدية في المناطق البرية والبحرية على السواء وبدء إنتاجها وتوصيلها للمستهلكين.

وتتشجع الشركات العاملة في إنتاج النفط الصخري على التوسع في الاستثمار في هذا النوع من الطاقة بعد اختراع طرق جديدة تخفف من استخدام المياه والمواد الكيميائية التي تضخ في المكامن لتحفيز الغاز للخروج من المكامن في الصخور الصماء عديمة المسامات، وهو ما يقلل من القلق البيئي ويخفف من الضغوط التي تواجهها الشركات النفطية بشأن الإجراءات البيئية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا