السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

انطلاق "فزاع لليولة" بمشاركة 16 متسابقاً

انطلاق "فزاع لليولة" بمشاركة 16 متسابقاً
8 ديسمبر 2018 00:41

دبي (الاتحاد)

انطلقت أولى حلقات بطولة فزاع لليولة للكبار، التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث للعام التاسع عشر، أمس الجمعة، في قلعة الميدان في القرية العالمية، ليكون الجمهور على موعد مع مجموعة من أبرز الفرسان، ومن المتوقع أن تشهد ساحة المنافسات عروضاً قوية ينتظرها عشاق المسابقات التراثية، كما ينتظرها جمهور شاشة قناة سما دبي التي تنقل أولى حلقات برنامج الميدان في نسخته الرابعة عشر.
وتستمر منافسات البطولة الرئيسة على مدار 13 حلقة، تقام كل يوم جمعة، وتشهد أبرز العروض والمنافسات وصولاً إلى المربع الذهبي، ومن ثم ختام البطولة يوم 7 مارس 2019.

مفاجآت كثيرة
تضمنت الحلقة الأولى من برنامج الميدان، الذي يرافق البطولة، أغنية جديدة، ومساحة تم استثمارها لتبث أسبوعياً أقوى العروض الرياضية التراثية، مع مفاجآت كثيرة شهدتها قلعة الميدان من بطولة فزاع لليولة، والتي استضافت المطرب فيصل الجاسم والشاعر ذياب غانم المنصوري.
فيما يشتعل فتيل المنافسات مع أربعة يويلة وهم: سيف سهيل السماحي (الفجيرة) رقم التصويت (1)، ومطر علي أحمد الحبسي (رأس الخيمة) رقم التصويت (2)، وأصيل أكرم أبوغالية (ليبيا) رقم التصويت (3)، وزايد غانم محمد المزروعي (أبوظبي) رقم التصويت (4).

إثارة وحداثة
وأوضحت سعاد إبراهيم درويش، أن الاستعدادات لاستضافة الحلقة الأولى جرت على قدم وساق، خصوصاً وأن الجماهير اعتادت على ما تقدمه هذه البطولة التي تقام في أجواء مثالية خصصت لاستضافة المشاهدين في المدرجات المواجهة لمسرح قلعة الميدان.
وقالت: «بطولة فزاع لليولة تعد البطولة الأعرق والأقدم، ضمن كوكبة بطولات فزاع، وتشتمل على كافة عناصر الإثارة، الأمر الذي دفعها إلى صدارة البطولات على الصعيدين الجماهيري والإعلامي، والمركز أعد العدة لتنظيم البطولة بشكل لا يقل عن الأعوام السابقة مع تغييرات في الديكور والإخراج لعكس روح التجديد والحداثة، وتتضح الصورة من قائمة المتأهلين للبطولة وتضم أفضل المتقدمين للمنافسة على اللقب حيث لا يصل إلى قلعة الميدان إلا المتميزين بالفعل».
وتضم لجنة تحكيم البطولة كلا من راشد الخاصوني وخليفة بن سبعين ومسلم العامري، ومن المنتظر أن تشهد كل حلقة منافسات بين 4 متسابقين حتى الوصول إلى دور الثمانية ثم دور الأربعة حيث يتنافس أصحاب المركز الثاني على المركزين الثالث والرابع، فيما سيتنافس أصحاب المراكز الأولى من كلتا المجموعتين على المركزين الأول والثاني.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©