• الأربعاء 05 ذي القعدة 1439هـ - 18 يوليو 2018م

بالتعاون مع «تنظيم الاتصالات»

الاتحاد النسائي يحذر من «الخداع الإلكتروني»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 ديسمبر 2017

أبوظبي (وام)

نظم الاتحاد النسائي العام أمس، بالتعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات محاضرة توعوية بعنوان، «لا يخدعونك» حول أساليب الخداع الإلكتروني التي تستغل الناس لإيصال أفكار هدامة أو سرقة بياناتهم، ما أصبح يتسبب في خسائر فادحة للفرد والأسرة والمجتمع.

واستهدفت المحاضرة التي نظمها مركز التطوير للإبداع والابتكار بالاتحاد النسائي بمقر الاتحاد في أبوظبي الأفراد وأولياء الأمور بهدف توعيتهم بمخاطر هذه الأساليب الإلكترونية الخداعية، وكذلك الحفاظ على أبنائهم من مروجي هذه الأساليب الكاذبة والمخادعة.

وأوضحت نورة السويدي، مديرة الاتحاد النسائي العام، أن الدورة جزء من سلسلة الدورات وورش العمل التي توجه بها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، بهدف تمكين المرأة في المجال التقني.

وأشارت السويدي إلى أن الدورات التي يقيمها مركز التطوير للإبداع والابتكار بالاتحاد النسائي تعتبر استكمالاً لسلسلة الدورات والورش التوعوية الخاصة بأمن المعلومات التي طرحت في الفترة السابقة، والتي ستطرح خلال الفترة المقبلة.

من جانبها، قالت المهندسة غالية المناعي، مديرة إدارة تقنية المعلومات بالاتحاد النسائي، إن محاور هذه المحاضرة تركزت حول الابتزاز الإلكتروني، فكرته ومخاطره وطرق التعامل معه، وكذلك رسائل الاحتيال، خطرها وكيفية كشفها ثم المكالمات الاحتيالية والبرمجيات الخبيثة..وطرق انتشارها وكيفية الوقاية منها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا