الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مهرجان الشارقة للجواد العربي.. "ع ج سجوى" تخطف أضواء اليوم الأول

مهرجان الشارقة للجواد العربي.. "ع ج سجوى" تخطف أضواء اليوم الأول
8 ديسمبر 2018 00:04

محمد حسن (الشارقة)

يسدل الستار اليوم عن فعاليات النسخة الخامسة عشر لمهرجان الشارقة للجواد العربي، «الإنتاج المحلي»، الذي انطلق أمس الأول في الساحة الخارجية لنادي الشارقة للفروسية والسباق، وينظمه النادي بالتعاون مع المنظمة الأوربية للخيول العربية «الإيكاهو».
وحفلت فعاليات اليوم الأول بعروض مثيرة وشيقة، وبرزت خلال منافسات فئة المهرات عمر سنة، «ع ج سجوى» لمربط عجمان، والتي اعتلت الصدارة محققة أعلى معدل نقاط بلغ 92.30 نقطة.
وجاء تفوق «ع ج سجوى»، عندما أحرزت المركز الأول في الشوط الثاني المخصص للمهرات عمر سنتين، وحلت في المركز الثاني «روعة مغيدر» لراشد سيف الزعابي، وحصلت على نفس معدل النقاط لكن الأولى تفوقت بنتيجتها في معيار الهوية العربية، وحلت في المركز الثالث «ع ج براكه» لمربط عجمان وحققت 91.30 نقطة.
وكانت المهرة «بارعة الهواجر» للدكتور غانم الهاجري قد تصدرت القسم «أ» في الشوط الأول المخصص للمهرات بعمر سنة واحدة، محققة 91.10 نقطة، ونالت المركز الثاني المهرة «ديندا الزبير» للشيخ أحمد عبدالله آل ثاني، برصيد 90.90 نقطة، فيما ذهب المركز الثالث إلى المهرة «ع ج فداوي» لخالد غانم العميري وحصلت على 90.70 نقطة.
وحصدت «رؤية الزبير» للشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، المركز الأول في القسم «ب» في فئة المهرات عمر سنة، ونالت 92.10 نقطة، تلتها في المركز الثاني «دي فنانه» لمربط دبي، محققة 92.00 نقطة، فيما حلت في المركز الثالث «ع ج سجه» لمربط عجمان وحصلت على 91.90 نقطة.
وتصدرت «أم دي أس شيخة» لقصي عبيدالله، الشوط الثالث للمهرات عمر 3 سنوات، ونالت 91.90 نقطة، وجاءت في المركز الثالث «إي اس شيخة» للشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي وحققت 91.90 نقطة وتم الفصل بينها وصاحبة المركز الأول بعد الرجوع لمعدلاتهما في معيار الهوية العربية، وجاءت ثالثة «عاجلة الزبير» للشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني وحصلت على 91.40 نقطة.
وتستهل فعاليات اليوم الأخير بالشوط التاسع للفحول من 4 حتى 6 سنوات، يليه الشوط العاشر للفحول بعمر سبع سنوات فأكثر برعاية مربط البداير، وتختتم العروض بأشواط البطولات للإنتاج المحلي، وهي 6 أشواط تبدأ ببطولة المهرات بعمر سنة، ثم بطولة المهرات، تليها بطولة الأفراس، وبعد ذلك الأمهار بعمر سنة، وبطولة الأمهار، وتختتم البطولات ببطولة الفحول.
وقال الشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للفروسية والسباق ورئيس اللجنة العليا المنظمة، إن الإنتاج المحلي للإمارات من الخيول العربية الأصيلة، يسير في الطريق الصحيح، وأن مثل هذه البطولات تعتبر أحد أهم روافده، مشيراً إلى أن العديد من الخيول الأبطال كانت انطلاقتها من هذه البطولة.
وأشاد بالمشاركة المميزة لمختلف المرابط، وقال إن المربي الإماراتي أصبح أكثر وعياً، والتركيز الآن ينصب على الجودة، مضيفاً بطولة الإنتاج المحلي تمكن المالك والمربي من تحديد مستقبل ووجهة خيله.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©