• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

موسكو تبدأ التحضيرات العملية لمؤتمر «جنيف 3»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 أغسطس 2015

موسكو (وكالات)

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أمس، أن موسكو بدأت الخطوات العملية لمؤتمر «جنيف 3» الخاص بالتسوية السورية.

وقال ميخائيل بوجدانوف نائب وزير الخارجية والمبعوث الروسي إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مقابلة مع وكالة نوفوستي: «يجب أن يدرك الجميع أن جنيف-3 ليس لقاء منفصلاً، بل عملية تفاوض ستتطلب توافر الإرادة السياسية والصبر والوقت، إننا نرى أن عقد مثل هذا المؤتمر يستحق دعمنا، ولذلك بدأنا الخطوات العملية للإعداد لجنيف-3».

وتابع أن نتائج لقاءات المعارضة السورية في موسكو والقاهرة يجب أن تشكل قاعدة مشتركة لإجراء المفاوضات مع دمشق في إطار عملية «جنيف-3». وأوضح أن إضافة إلى المشاورات التي أجراها ممثلو المعارضة السورية «على مسار موسكو»، عقد لقاءان مثمران في القاهرة، ومشاورات في بروكسل وأستانا.

وأردف بوجدانوف :«أما الآن، تولدت فكرة توحيد عمليات الحوار كافة، وتحديد المكان والموعد لكي يجتمع المشاركون في اللقاءات السابقة، معتمدين في مناقشاتهم الجديدة على نتائج لقاءات موسكو والقاهرة».

وشدد على أن هذه القاعدة يجب أن تمثل الموقف المشترك للمعارضة السورية في المفاوضات المستقبلية مع دمشق. كما توقع أن تبدأ مجموعة الاتصال الدولية حول سوريا التي اقترح المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا تشكيلها، العمل في أكتوبرالمقبل. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا