• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

جهود ملموسة للإمارات في مصر

إعلاميون مصريون: الإمارات نموذج للطموح والإيجابية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 أغسطس 2015

دينا مصطفى (القاهرة)

أشاد العديد من الإعلاميين المصريين بالدور الإماراتي في مسيرة التنمية المصرية، كما أن للإمارات دور هام في إنجاز مشروع قناة السويس الجديدة في الوقت المحدد، وعلى المستوى السياسي هناك تقارب شديد بين قيادة البلدين، وعلى المستوى الشعبي يحب المصريون الشعب الإماراتي، ويدركون ويقدرون وقفة الإمارات لمساعدة مصر في الخروج من عثرتها، ودعم الإرادة الشعبية في 30 يونيو، وفي نفس الوقت أشادوا بما تشهده الدولة من نهضة حضارية واقتصادية حتى تحولت دبي إلى مركز اقتصادي عالمي، ودعوا للاستفادة من تلك التجربة وافكارها الملهمة في هذه المرحلة الهامة من تاريخ مصر.

عمرو عبد الحميد

رجل الشارع يشعر بالمشاريع الإماراتية التي تستهدف المواطن البسيط

قال عمرو عبد الحميد مذيع البرامج السياسية والحوارية البارز إنه رصد درجة التعاون الكبيرة والرائعة بين الإمارات ومصر، خاصةً منذ 30 من يونيو فرجل الشارع في مصر يعرف جيداً ما تقوم به الإمارات في كل المشاريع التنموية في جميع أنحاء مصر.

ولفت إلى الدور الكبير الذي يلعبه المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في مصر برئاسة معالي د. سلطان الجابر، حيث يقوم المكتب بمجهودات ضخمة في مجالات ومشاريع مختلفة في الصحة والتعليم والإسكان.

وأعرب عن سعادته عند ذهابه مع معالي د. سلطان الجابر في زيارة إلي واحة سيوة، حيث كانت أول مرة يرى فيها مشروع محطة الطاقة الشمسية هناك، وقال إنه انبهر بما رأه في المشروع الإماراتي، وأكد أنه مثال بسيط للتعاون المصري الإماراتي، وهو شيء ليس بجديد على الإمارات، فمنذ عهد المغفور له الشيخ زايد «طيب الله ثراه» ووقفته الرائعة مع مصر عام 73 وحتى بعد اتفاقية «كامب ديفيد» عندما تم قطع العلاقات العربية المصرية أصر على دعم مصر، وكان يرى أن مصر هي حجر الزاوية في العالم العربي، فلم يفرط في مصر يوماً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض