• الجمعة 07 ذي القعدة 1439هـ - 20 يوليو 2018م

الهروب من موقع الحادث يضيف 3 تهم للمتسبب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 ديسمبر 2017

عجمان (الاتحاد)

حذرت شرطة عجمان من الهروب من موقع الحادث المروري كونه يزيد الأمر تعقيداً، ويضيف تهماً جديدة على المتسبب تصل إلى ثلاث تهم مختلفة، منها ما يندرج تحت قانون السير والمرور الاتحادي، ومنها ما يندرج تحت طائلة قانون العقوبات.

وقال المقدم سيف عبد الله الفلاسي، نائب مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة عجمان، إنه في حال ارتكاب أي حادث مروري وفرار المتسبب تسند إليه تهمة الهروب من مكان الحادث، وتهمة الامتناع عن المساعدة، وتهمة المساس بسلامة جسم الآخرين، إضافة إلى المخالفات والنقاط السوداء إذا كان مسرعاً، أو لا يحمل رخصة قيادة، أو غيرها مهما اختلفت الأعذار.

جاء ذلك، لدى إطلاق القيادة العامة لشرطة عجمان الحملة المرورية «لا للهروب من مكان الحادث» للحد من ظاهرة هروب بعض السائقين من مكان الحادث بعد تسببهم بوقوعه، والتوعية حول الآثار السلبية الناتجة عنها، وذلك في إطار سعي شرطة عجمان لتحقيق الهدف الاستراتيجي المتمثل في جعل الطرق أكثر أمناً، وتعزيز رضا الجمهور بالخدمات المقدمة. وقال المقدم سيف عبدالله الفلاسي، إن إطلاق هذه الحملة جاء بهدف التصدي لظاهرة هروب بعض السائقين من موقع الحادث المروري، بعد تسببهم بوقوعه، وللحد من الآثار الناجمة عن هروبه، التي تنعكس بخسائر مالية للمتضررين، وخسائر في الأرواح في حالة وقوع إصابات بالغة لم يبلغ عنها المتسبب بسبب هروبه، ما يؤدي إلى تأخر وصول دوريات الشرطة والإسعاف إلى موقع الحادث.

وأوضح أن القانون يعاقب بالحبس أو الغرامة لعدم الوقوف دون عذر مقبول عند التسبب في وقوع حادث مروري، وبكلتا العقوبتين إذا نتجت الإصابات بوقوع الحادث، ويغرم في حالة عدم الوقوف عند التسبب بحادث بسيط بغرامة قدرها 500 درهم، و8 نقاط مرورية للمركبة الخفيفة، و1000 درهم، و16 نقطة مرورية للمركبة الثقيلة، وحجز المركبة لمدة 7 أيام للمركبة الخفيفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا