الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

علي النعيمي: دور مهم للتعليم الخاص في تحقيق رؤية أبوظبي

علي النعيمي: دور مهم للتعليم الخاص في تحقيق رؤية أبوظبي
7 ديسمبر 2018 01:51

أبوظبي(الاتحاد)

نظمت دائرة التعليم والمعرفة أمس اللقاء السنوي للمدارس الخاصة في إمارة أبوظبي 2018، والذي استقطب 450 تربوياً من مديري وقيادات المدارس الخاصة في الإمارة، تم خلاله استعراض عدد من المشاريع والمبادرات في قطاع التعليم الخاص.
وأشاد معالي الدكتور علي راشد النعيمي رئيس دائرة التعليم والمعرفة بالدور المهم الذي يضطلع به قطاع التعليم الخاص في تحقيق رؤية وتطلعات حكومة أبوظبي في جعل أبوظبي مركزاً تعليمياً رائداً، قائلاً: «إن التعليم هو الركيزة الأساسية التي نعتمد عليها للمضي قدماً في مسيرة التنمية في دولة الإمارات، ويعد التعليم الخاص جزءاً هاماً من هذه المسيرة، حيث يسهم في دعم العملية التعليمية في الدولة من خلال تقديم برامج تعليمية عالية الجودة ودعم الهيكل الاقتصادي للدولة».
وأكد النعيمي تشجيع الدائرة للمستثمرين في قطاع التعليم الخاص لتوفير فرص تعليمية متميزة للطلبة وبرسوم دراسية منخفضة، وذلك عن طريق منح أراضِ مخصصة لأغراض تعليمية أو مبانٍ لمدارس حكومية يمكن استخدامها من قبل مشغلي المدارس الخاصة، موضحاً أن عشر مدارس خاصة ذات رسوم منخفضة بصدد فتح أبوابها خلال الأعوام الثلاثة القادمة.
وأضاف معاليه أن هذه اللقاءات التربوية فرصة للالتقاء بالقيادات المدرسية في القطاع الخاص للمشاركة في مسيرة بناء الجيل وتخريج طلبة مؤهلين ومستعدين لمنافسة أقرانهم من جميع أنحاء العالم، لافتاً إلى أن الأفكار التي تم تداولها في هذا الملتقى والممارسات التي تم استعراضها ستساهم في تطوير منظومة التعليم الخاص في الإمارة وخلق بيئة التعليم المناسبة التي ستصنع جيلاً من الرواد والمبدعين.
من جانبها أشارت سارة مسلّم، المدير التنفيذي لقطاع التراخيص بالإنابة بدائرة التعليم والمعرفة إلى أن اللقاء السنوي للمدارس الخاصة يعدّ منصة هامة لتبادل الأفكار والآراء فيما بين الخبراء التربويين وقادة المدارس والطلبة، الأمر الذي يتماشى مع توجه الدائرة نحو تعزيز الشفافية والعمل على تبادل الخبرات حول أفضل الممارسات وطرق نقل المعرفة، فضلاً عن تعميق دور المدرسة في تعزيز الابتكار والإبداع بين أوساط الطلبة.
وجرى خلال اللقاء استعراض عدد من الموضوعات الهامة، حيث قدم ديوان ولي عهد أبوظبي مشاركة حول التربية الأخلاقية، واستعرضت وزارة التربية والتعليم موضوعات ترخيص المعلمين واختبارات «ايمسات» الموحدة، فيما قدمت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية عرضاً حول جودة التعليم، وقدم القائمون على الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية بالشراكة مع ( بيوريري) عرضاً عن التعليم والتربية الخاصة.
من جانب آخر، كشف اللقاء السنوي للمدارس الخاصة عن نتائج استطلاع دائرة التعليم والمعرفة لآراء أولياء الأمور لعام 2017-2018 وتم الإعلان عن إطلاق موقع إلكتروني جديد مخصص للمدارس الخاصة يكون منصة للتواصل بين الدائرة والمدارس الخاصة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©