• الاثنين 11 شوال 1439هـ - 25 يونيو 2018م

اللجنة الإماراتية تتفقد محطات الطاقة في حضرموت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 02 فبراير 2018

المكلا (الاتحاد، وام)

تفقدت اللجنة الإماراتية الخاصة بالطاقة الكهربائية محطات التوليد الرئيسة في محافظة حضرموت بهدف تقييم وضع الطاقة وتقديم الدعم اللازم لضمان إمدادات كهربائية مستدامة طوال العام. واطلعت اللجنة وهي الثانية التي تصل إلى حضرموت بعد اللجنة الخاصة بالوضع الصحي، يرافقها أعضاء من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي العاملين في المحافظة على خدمات واحتياجات الطاقة في محطة التوليد المركزية - الريان ووضعها الحالي ومقترحات تطويرها، واستمعت إلى شرح من مسؤولي مؤسسة الكهرباء في ساحل حضرموت حول أبرز الصعوبات والعراقيل التي تعاني منها مؤسسة الكهرباء بالمحافظة.

وأكدت اللجنة أن هذه الزيارات التفقدية تأتي في إطار استمرار برامج دعم قطاع الطاقة الكهربائية التي تنفذها الإمارات والاطلاع عن كثب على مستوى احتياجات الطاقة التوليدية وتقييمها وتحديد الاحتياجات اللازمة في هذا الشأن. وأوضحت أن هذه الجهود تهدف إلى تعزيز استقرار المنظومة الكهربائية في حضرموت من خلال تزويدها بما يلزم من زيوت وقطع غيار محركات التوليد.

وقال ممثل الهلال في حضرموت عبدالعزيز الجابري إن هذه الزيارات الميدانية ستتواصل لجميع محطات التوليد بالمحافظة. مشيرا إلى أن دعم قطاع الطاقة الكهربائية في حضرموت يعد جزءا من سلسلة مشاريع نفذتها الهيئة لدعم المنظومة الكهربائية خلال الفترة الماضية إلى جانب دعم مختلف القطاعات الحيوية والخدمية. فيما أعرب محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني خلال لقائه اللجنة عن شكره وتقديره لجهود الإمارات وما تقدمه من دعم للمحافظة في مختلف الجوانب، وقال إن حضرموت لن تنسى هذه المواقف وستظل وفيّة لهذا التعاون والدعم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا