الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الإمارات الأولى عربياً في امتلاك الفرد للأجهزة الإلكترونية

الإمارات الأولى عربياً في امتلاك الفرد للأجهزة الإلكترونية
7 ديسمبر 2018 01:49

يوسف العربي (دبي)

جاءت الإمارات في الترتيب الأول عربياً وشرق أوسطياً في مستوى شراء الفرد للأجهزة الإلكترونية في مؤشر «المستخدمون المتصلون» بتقرير «ميجا تريند 2018 « الذي تصدره مؤسسة يورومونيتور إنترناشيونال.
ويرصد مؤشر امتلاك الأفراد لأجهزة الكمبيوتر، والهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية، وأجهزة الملاحة، والقارئات الإلكترونية وأجهزة التصوير والألعاب وغيرها من الأجهزة السمعية والبصرية التي تتصل بالإنترنت من أجل التوصيل مع المحتوى الرقمي والتفاعل معه.
وجاءت الإمارات في المؤشر الثامنة عالمياً قبل فرنسا وألمانيا والمملكة العربية السعودية وروسيا، فيما احتلت أستراليا الترتيب الأول عالمياً يليها الولايات المتحدة الأميركية ثم كوريا الجنوبية فاليابان.
وتنطلق أهمية المؤشر من أهمية الأغراض التي يستخدمها الفرد لاستخدام هذه الأجهزة مثل التسوق، التعليم، والترفيه، والوصول إلى الخدمات وكذلك التنشئة الاجتماعية، وتحسين العديد من الهياكل التقليدية للقيام بهذه الأشياء.
وعزا المؤشر تنامي نسبة امتلاك الفرد للأجهزة الإلكترونية في دولة الإمارات إلى تطور البنية التحتية لشبكات اتصالات الهاتف المتحرك والثابت.
وأوضح أن المستهلكين باتوا أكثر ارتباطاً بالأجهزة الإلكترونية في العمل حيث باتت الوسيلة، والتسوق واللعب باعتبار هذه الأجهزة بمثابة الجهاز العصبي المسؤول عن الأهداف الرئيسة المتمثلة في الراحة والبساطة والمعرفة.
ولعبت التكنولوجيا دوراً أساسياً في السرعة والراحة حيث يمكن للمستهلكين المتصلين استدعاء سيارة أجرة وحجز رحلة واستعراضها أو طلب الطعام أو الاستماع إلى الموسيقى أو لعب لعبة أو مشاهدة فيلم أو الدردشة مع الآخرين باستخدام اتصال الإنترنت.
ووفق استطلاع يورومني فإن 50% من المستهلكين المتصلين في العالم يقولون إنهم يشاهدون الفيديو أكثر من مرة واحدة في الأسبوع على جهاز الهاتف المتحرك المتصل بشبكة الإنترنت.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©