• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

التقى وفد اتحاد الكتاب العرب

سلطان القاسمي يقترح مشروعاً لترجمة الأدب العربي إلى اللغات الأخرى و«الاتحاد» يتبنّاه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 22 يناير 2015

الشارقة (الاتحاد، وام)

أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أن الثقافة والأدب عامل أساسي في دفع عجلة التنمية والتطور وبناء الحضارات، وأن الثقافة والأدب العربي يشكلان محورين مهمين في نهوض الأمة العربية وتحقيق تقدمها.

جاء ذلك خلال لقاء سموه مع وفد الأدباء والمثقفين العرب في دارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية.

ورحب سموه بالأدباء والمثقفين في إمارة الشارقة حاضنة الثقافة والأدب. مؤكدا أهمية هذه اللقاءات التي تجمع التجارب الثقافية العربية ومناقشة الأوضاع الأدبية في الوطن العربي سعيا إلى تطويرها ونشرها إلى العالم أجمع. واقترح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي مشروعا يتم فيه ترجمة الأعمال الأدبية الإبداعية العربية إلى اللغات الأجنبية لنشر هذه الأعمال، وتسليط الضوء عليها، والوصول إلى العالم من بوابة الإبداع الأدبي والثقافي، بالإضافة إلى توفير كافة الإمكانيات للأدباء والمثقفين من صحف دورية، وطباعة انتاجهم لكي يبدعوا ويستمر عطاؤهم، والعمل على زيادة الصالونات الثقافية التي تعتبر ملتقى للأدباء والمثقفين للتحاور والتواصل.

وأكد سموه ضرورة توفير الضمان الاجتماعي الذي يكفل للأدباء التكافل الاجتماعي، والوقوف معهم جنبا إلى جنب في أوقات الأزمات، خصوصا في الظروف الحالية وما يمر به العالم العربي من صراعات وعداء فكري يستهدف الهوية والثقافة العربية. مبينا أن إمارة الشارقة تقف إلى جانب الأدباء والمثقفين في العالم العربي.

وأعرب صاحب السمو حاكم الشارقة عن أمله في أن يكون للأدباء والمثقفين في الوطن العربي كلمة وتأثير للمساهمة في النهوض، والمشاركة في بناء الأوطان، وبناء جيل واع ومثقف ومعتز بهويته وثقافته العربية والإسلامية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا