الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"شراع اليوم الوطني" يرتفع في أبوظبي

"شراع اليوم الوطني" يرتفع في أبوظبي
7 ديسمبر 2018 00:04

مصطفى الديب (أبوظبي)

تنطلق اليوم منافسات سباق اليوم الوطني للمحامل الشراعية فئة 43 قدماً، بتنظيم نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة.
وينطلق السباق من جزيرة أعالي جزيرة الضبعية عند الثانية ظهراً حسب حالة الطقس لمسافة 20 ميلاً بحرياً وصولاً إلى مقر نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت على كاسر الأمواج بكورنيش العاصمة أبوظبي.
ومن المقرر أن تحسم نتيجة سباق اليوم هوية صاحب لقب بحار الموسم الذي يتنافس عليه عدد كبير من البحارة على متن مجموعة من المحامل التي تشارك اليوم.
ويجمع سباق اليوم 114 محملاً شراعياً على متنها 1500 بحار وهو نفس عدد المشاركين في الجولتين الأولى والثانية من هذه الفئة.
خصص نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت 3 ملايين درهم جوائز للفائزين وثلاث سيارات جوائز لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى بالإضافة إلى الجوائز المالية المخصصة لهم، حيث يحصل الأول على 210 آلاف درهم والثاني على 170 ألف درهم والثالث على 150 ألف درهم.
ويتصدر المحمل داحس الترتيب العام بعد أول جولتين برصيد 138 نقطة، فيما يأتي عاتي ثانياً برصيد 136 نقطة، وفي المركز الثالث يأتي أطلس صاحب لقب الأريام برصيد 136 نقطة أيضاً أما المركز الرابع فهو من نصيب التبر برصيد 122 نقطة، وخامساً يأتي الشقي برصيد 121 نقطة، وتشير الأرقام إلى منافسة شرسة بين ثلاثي القمة حيث تفصل بين الأول والثاني والثالث نقطتان فقط الأمر الذي يعني أن لقب البحار ليس بعيداً عن أي منهم. وعقد المسؤولون في نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت مجموعة من الاجتماعات خلال الأيام القليلة الماضية للوقوف على آخر التجهيزات للسباق خصوصاً مع جهاز حماية المنشآت وقناة ياس التي سوف تنقل السباق بشكل مباشر على شاشتها.
من جهته، طالب ماجد المهيري المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، جميع المشاركين بالالتزام باللوائح الفنية والمواصفات الخاصة التي أقرتها اللجنة الفنية الخاصة عن السباقات بالنادي.
وشدد على أن الالتزام يعطي الجميع فرصة المنافسة بشكل مثير لاسيما وأن كل مشارك يسعى للتتويج باللقب الختامي لهذه الموسم.
وأكد المهيري، أن إطلاق اسم اليوم الوطني على السباق الختامي لفئة 43 قدماً يأتي في إطار سعي النادي الدائم للاحتفال بالأحداث الوطنية على قلب كل إماراتي، لاسيما وأن الرياضة خصوصاً التراثية جزء لا يتجزأ من المجتمع الإماراتي. ووجه التهنئة إلى القيادة الرشيدة وإلى شعب الإمارات بشكل عام بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني السابع والأربعين، مؤكداً أنها مناسبة عزيزة على قلب كل شخص على أرض هذا الوطن وهي السبب الرئيسي في قوة ووحدة الإمارات ومثالاً يحتذي به العالم أجمع في الاتحاد القوي.
وأعرب المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت عن ثقته في خروج السباق بشكل رائع، لاسيما وأنه يقام وسط أجواء تنافسية رائعة على لقب بحار الموسم الذي يتنافس عليه الجميع لنيل هذا الشرف الكبير، وتمنى أن يكون التوفيق حليف الجميع وأن يخرج السباق بالشكل الذي يليق باسم اليوم الوطني.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©