الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

زوارق أبوظبي.. موعد مع الزمن في كاسر الأمواج

زوارق أبوظبي.. موعد مع الزمن في كاسر الأمواج
7 ديسمبر 2018 00:04

أبوظبي (الاتحاد)

تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، ومتابعة الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة النادي الرئيس التنفيذي للنادي، تنطلق اليوم منافسات وتحدي سباق الزمن الأفضل ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا-1 التي تستضيفها العاصمة أبوظبي اليوم وغداً، في واحدة من أقوى وأكثر مراحل البطولة حسما وقوة، ويسعى تسعة عشر زورقاً إلى تحقيق الفوز والمراكز الأولى بالوصول إلى الزمن الأفضل، لضمان انطلاقة متقدمة في السباق الرئيسي غداً. ويترقب عالم الرياضات البحرية نتائج جولة أبوظبي التي تأتي لكي تكون شبه حاسمة لهوية المنافسين على اللقب العام للبطولة هذا الموسم، حيث من المحتمل أن تنحصر المنافسة بين زوارق أبوظبي، خاصة أن صدارة اللقب العام لزورق أبوظبي 6 بقيادة شون تورنتي ورصيده 72 نقطة، بينما يأتي ثانياً أبوظبي 35 بقيادة إريك ستارك برصيد 65 نقطة، وثالثاً زورق أبوظبي 5 بقيادة ثاني القمزي ورصيده 54 نقطة، وتسعى زوارق أبوظبي إلى حسم المنافسة قبل نهاية البطولة بجولة كاملة تقام في الشارقة.
على صعيد المنافسة على لقب السرعة للموسم الحالي، يقف في الصدارة زورق أبوظبي 35 برصيد 67 نقطة، ويحل ثانياً زورق أبوظبي 6 بـ 60 نقطة، وثالثاً أبوظبي 5 برصيد 45 نقطة، أي أن الصدارة إماراتية لفريق أبوظبي في كل الألقاب، وبقي أن يعزز الفريق صدارته مع نهاية تحدي الزمن اليوم كي يضمن انطلاقة متقدمة في انطلاقة السباق الرئيس غدا.
تبدأ أجندة اليوم مع الاجتماع الخاص بالمتسابقين في الثامنة والنصف صباحاً، وتبرز أهمية الاجتماع باعتباره المحطة التي يتم من خلالها تزويد المتسابقين بالتوجيهات والنصائح عن أبرز القوانين واللوائح التي سيتم تطبيقها من خلال السباق بالنسبة للمتسابقين، وتوضيح كل ما يتعلق بمسار السباق أيضاً، يعقب ذلك التجارب الحرة للفورمولا 4 في التاسعة وعشر دقائق، ثم سباق أفضل زمن لهذه الفئة في التاسعة وأربعين دقيقة، ولاحقاً مع السباق الرئيس الأول لهذه الفئة في تمام الثانية ظهراً، أما في ما يخص منافسات الفورمولا -1 فستبدأ مع التجارب الحرة الخاصة بهذه الفئة في العاشرة والربع صباحاً، ثم تحدي ومنافسات سباق أفضل زمن الذي ينطلق في الثالثة والنصف بعد العصر. وينقسم سباق أفضل زمن إلى ثلاث تصفيات مختلفة، تبدأ التصفيات الأولى بمشاركة الزوارق كافة، ومع نهاية الزمن المخصص لها يتم استبعاد الزوارق الأخيرة لكي تخوض التصفيات الثانية اثني عشر زورقاً، ثم الانتقال إلى التصفيات الثالثة والأخيرة التي يتأهل لها ستة زوارق فقط، حيث ينطلق كل زورق على حدة من خلال هذه المحاولة، وتتاح له دورتان فقط لكي يحاول من خلالها إحراز الزمن الأفضل والوصول للهدف المنشود. الجدير بالذكر، أنه وفي التصفيتين الأولى والثانية فإن عدد الدورات مفتوح لكل متسابق إلا التصفية الأخيرة التي يتاح للزوارق الستة من خلالها فقط فرصة القيام بدورتين لكل زورق.
من جهته، أكد سالم الرميثي، مدير عام النادي، أن فريق أبوظبي لا يبحث في هذه الجولة عن البطولة فقط، وإنما تحديد من سيكون صاحب الحظوظ الأكبر في الفوز باللقب، وقال: «استراتيجية الفريق ستكون موحدة في هذه الجولة والمشاركة ستركز على جمع النقاط بالنسبة للزوارق كافة، فوز فريقنا باللقب هذا الموسم هو أمر مفروغ منه بشكل كبير، ولكن سيدخل الفريق بقلب واحد وهدف واحد كي ينهي حسم الجولة قبل نهاية البطولة بجولة كاملة». وأضاف: «المهم اليوم في منافسات أفضل زمن هو التركيز على تحقيق أسرع زمن لضمان الحصول على مراكز متقدمة عبر السباق الرئيس غداً، ستكون منافسة قوية اليوم، وجديرة بالمتابعة في تفاصيل الزمن الأفضل».

1973
تغير مسار سباق جولة أبوظبي كلياً عن المواسم الماضية، حيث تقلص إلى 1973 مترا بعد أن كان 2045 مترا في الموسم الماضي، المسار يمتد على خمس بوابات هوائية، وستكون هناك مسافات طويلة منها 592 مترا بين البوابتين 2 و3 في المسار، المسافات الشاسعة لزوارق الفورمولا -1 دائما ما تكون مفضلة لكبار المتسابقين وأصحاب الخبرة، حيث يمارسون هوايتهم من خلالها بالتجاوز والتقدم للأمام، ولكنها في الوقت ذاته تجعل المنافسة صعبة لمن لا يمتلك الخبرة الكافية ومهارة التعامل مع هذه النوعية من المسارات.

25
يواصل نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية احتفاله باليوبيل الفضي للنادي، ومرور 25 سنة على إنشاء النادي، وانطلاق حقبة مميزة من الإنجازات والتفوق، وبدأت منذ أمس فعاليات الأركان الترفيهية والاجتماعية المخصصة للجماهير في موقع السباق، حيث أعد النادي البحري ركناً للتراث، بالإضافة إلى معرض الأدوات البحرية، وأيضاً القرية الترفيهية للأطفال التي ستضم العديد من الألعاب والفقرات المتنوعة لتجعل من كاسر الأمواج محطة سياحية.
وسيكون قاصدو السباق غداً وبعد غدٍ على موعد مع ضيافة راقية، من خلال إعداد النادي لمنصة ضخمة للجمهور، حيث إن المتابعة ستكون فريدة من نوعها، مع توزيع شاشات ضخمة أيضاً مخصصة لمتابعة السباق، بالإضافة إلى التعليق الداخلي الذي سينقل للمشاهدين كل صغيرة وكبيرة في السباق.

09
يشارك اليوم إلى جانب المحيربي في الفورمولا 4 تسعة زوارق من تسعة فرق مختلفة، وكانت فئة الفورمولا 4 قد بدأت منذ موسم 2009، واستمرت بنجاح لتقام إلى جانب منافسات البطولة الأم الفورمولا1، وهي بوابة عبور للمواهب وتأهلها لاحقاً للمشاركة في فئة الفورمولا1.

القمزي: التركيز سلاحنا للفوز باللقب
قال ثاني القمزي قائد زورق أبوظبي 5، وأحد أهم المتسابقين في فريق أبوظبي: «علينا اليوم التركيز واستغلال كل فترة للتجارب الحرة من أجل الوصول إلى تحقيق الأوقات الأسرع، نتعامل مع تصفيات السرعة بالقطعة، حيث إنها تقسم إلى ثلاث تصفيات، وجميعها مهمة كي يصل المتسابق إلى النتيجة الأفضل التي يطمح إليها».
وتحدث القمزي عن طموح المشروع في تحقيق لقب جولة أبوظبي، خاصة أنه أحرز المراكز الثاني والثالث في السابق، ولكن لم يكتب له الفوز بلقب جولة أبوظبي طوال مشاركاته الماضية وقال: «أتمنى تحقيق لقب الجولة هذه المرة، ولكن في سبيل ذلك، يجب أن أنهي سباق الزمن اليوم في المركز الأول، وأن أكون الأسرع بين الجميع».

تورنتي: أبوظبي مدينتي
عبر شون تورنتي قائد زورق أبوظبي 6، وصاحب الحظوظ الكبيرة في تحقيق الفوز، عن سعادته الكبيرة بالمشاركة في جولة العاصمة والمنافسة على ألقاب البطولة المختلفة وقال: «أشعر بالسعادة البالغة في العودة مجدداً لخوض جولة أبوظبي مع أحد أقوى وأهم الفرق في البطولة، أحب هذا البلد وأحب مسار أبوظبي كثيراً، خطتي ترتكز على الوصول اليوم إلى الزمن الأسرع والأفضل كي أواصل تحقيق الانتصارات، وحصد منصات التتويج، أعرف أن هذا لن يكون سهلاً، وأتطلع قدماً للمنافسة، لديَّ مهمة سأقوم بها في مدينتي أبوظبي، وهي إهداء الفوز لكل محبي فريقنا ومتابعيه».

نقطة تفصل المحيربي عن الصدارة
يستعد المتسابق الإماراتي الشاب محمد المحيربي للمشاركة في منافسات الفورمولا 4، حيث يخوض اليوم السباق الرئيس الأول لهذه الفئة، وغداً السباق الرئيس الثاني، والجدير بالذكر، أن المحيربي يحل الآن في المركز الثاني والوصافة في الترتيب العام في المنافسة على لقب هذه الفئة برصيد 86 نقطة، ويفصله عن المتصدر الألماني ماكس ستيلز نقطة واحدة، حيث يمتلك الأخير 87 نقطة. ويتأهب المحيربي لكي يقتنص نقاط السباقين الأول والثاني في جولة أبوظبي كي يكتب له تصدر الترتيب العام مع نهاية الجولة، ويدخل جولة الختام في إمارة الشارقة بعد أسبوع بأريحية كبيرة في المنافسة على لقب الموسم في هذه الفئة. وكشف المحيربي عن استعداده وجهوزيته التامة للمنافسة في جولة العاصمة، وقال: «جاهز تماماً كي أنافس على لقب هذه الجولة الخاصة بالنسبة لي، والتي تقام على أرضنا وبين جماهيرنا، ومستعد كي أبهر الجميع بما أمتلكه من مستوى يؤهلني كي أكون أحد كوادر فريق أبوظبي دوماً».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©