• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بحضور 250 ممثلاً عن الجهات الحكومية بأبوظبي

«الإمارات للطاقة النووية» تستعرض تجربتها في التميز المؤسسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 26 فبراير 2016

أبوظبي (وام)

نظمت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، بالتعاون مع مكتب برنامج أبوظبي للتميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي في إمارة أبوظبي، اللقاء الأول لعام 2016 لمناقشة ممارسات التميز الحكومي التي تنتهجها المؤسسة على صعيد المشاريع والمبادرات وفرق العمل وإدارة كوادرها البشرية وتبادل الخبرات، وذلك في فندق «دوست تاني» بأبوظبي.

ويأتي الملتقى الذي حضره المهندس محمد إبراهيم الحمادي الرئيس التنفيذي للمؤسسة، والدكتور ياسر النقبي مدير مكتب برنامج أبوظبي للتميز، إضافةً إلى أكثر من 250 ممثلاً عن الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي، في إطار سلسلة اللقاءات التي أطلقها المكتب للجهات المشاركة في الدورة الرابعة لجائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز.

ويهدف إلى إطلاع المؤسسات الحكومية على الممارسات الحالية في الإدارة والجودة والتميز. وركز أيضاً على تعميم تطبيقات نقل المعرفة ومفاهيمها والتعلم من أفضل الممارسات الإدارية والمهنية في مجال التطوير والجودة والتميز المؤسسي.

وكانت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية حصدت ثلاث جوائز من الدورة الرابعة لجائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز 2015 في نوفمبر الماضي، وعلى رأسها جائزة الجهة المتميزة على مستوى حكومة أبوظبي، وجائزة «الجهة المتميزة في القيادة» ضمن جوائز الفئة الأولى، وذلك بعد التقييم الذي شمل 306 مشاركات تلقاها مكتب برنامج أبوظبي للتميز من 51 جهة حكومية. كما فازت الموظفة أسماء الشنقيطي من المؤسسة بوسام رئيس المجلس التنفيذي «الأفراد» عن فئة الموظف الجديد من بين 100 متأهل في هذه الفئة.

وقال المهندس محمد إبراهيم الحمادي: إن رحلة مؤسسة الإمارات للطاقة النووية للتميز بدأت في عام 2009، وذلك بعد وضع نظام موثوق يضمن تحقيق الجودة في الأنظمة والعمليات الإدارية وفقاً لأعلى معايير السلامة والكفاءة.

وأضاف الحمادي أن هذه الجائزة تعتبر بمثابة أداة من أدوات التحسين والتطوير المستمر التي تسهم في رفع مستوى المنافسة الإيجابية، فيما يعد الملتقى قناة لتبادل المعرفة وتعزيز ممارسات التعلم المؤسسي بين الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي، وذلك للوصول إلى الهدف المشترك وتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة ضمن رؤية أبوظبي. وأكد تعاون المؤسسة مع جميع الجهات الحكومية فيما يتعلق بتبادل المعرفة، عن طريق إجراء المقارنات المعيارية الرامية إلى التعريف بأفضل الممارسات المطبقة.

من جهته، قال الدكتور ياسر أحمد النقبي مدير مكتب برنامج أبوظبي للتميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي، إن جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز تسعى إلى دعم الارتقاء بأداء المؤسسات الحكومية في أبوظبي، بما يسهم في المحافظة على الإنجازات واستمرارية تحسين الأداء الحكومي وترسيخ مفاهيم التميز في ثقافة العمل اليومية للأفراد والمؤسسات.

وأضاف أن لقاءات تبادل المعارف في حكومة أبوظبي تهدف إلى تعريف الجهات الحكومية بتجارب وإنجازات الجهات الحكومية الأخرى وفرق العمل والمشاريع والمبادرات والموظفين الذين استحقوا الفوز بجوائز جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز، إضافة إلى تعميم تطبيقات ومفاهيم نقل المعرفة والتعلم من أفضل الممارسات الإدارية والمهنية في مجال التطوير والجودة والتميز المؤسسي، مؤكداً أهمية تبني الجهات لممارسات ضمن نشر ثقافة التميز داخل الجهة وخارجها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا