• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بقيمة 771 مليون درهم

منحة إماراتية لتمويل مشروع تخزين النفط بالأردن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

وضعت الحكومة الأردنية، أمس حجر الأساس لمشروع بناء السعات التخزينية للمشتقات النفطية في منطقة جنوب عمان، برعاية رئيس مجلس الوزراء الأردني، معالي الدكتور عبدالله النسور، وحضور بلال ربيع البدور سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في المملكة الأردنية الهاشمية.

ويهدف المشروع إلى توفير سعات تخزينية للمشتقات النفطية (الديزل، البنزين، وقود الطائرات) تبلغ نحو 340 ألف طن بالإضافة إلى سعات تخزينية لمادة الغاز البترولي المسال تبلغ نحو 10 آلاف طن، وبتكلفة 771 مليون درهم (210 ملايين دولار).

ويأتي تمويل المشروع ضمن منحة حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة المخصصة للأردن في إطار المنحة الخليجية التي أقرتها قمة قادة دول مجلس التعاون الخليجي للأردن بقيمة خمسة مليارات دولار، حصة الإمارات منها 4.6 مليار درهم.

وتم بموجب هذه المنحة، التي عهدت حكومة دولة الإمارات إلى صندوق أبوظبي للتنمية إداراتها، تمويل مشاريع حيوية ترتبط بشكل وثيق بالجهود المبذولة لدفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد.

ويحافظ المشروع الذي من المتوقع إنجازه في الربع الأخير من عام 2016 على توفير مخزون استراتيجي وزيادة القدرة التخزينية للمشتقات النفطية، الأمر الذي من شأنه أن يساعد على استمرارية تزويد المشتقات النفطية في جميع الأوقات لمنع حدوث أزمات في التزويد في الأحوال غير العادية، كما سيعمل المشروع تخفيف تأثير التقلبات الكبيرة على أسعار المشتقات والسعات التخزينية المطلوبة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا