• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تقام على هامش المعسكر التدريبي في أبوظبي والعين

الودية الثالثة للجو جيتسو تجمع 70 لاعباً في أرينا اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 أغسطس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق اليوم البطولة الودية المصغرة للجو جيتسو في نسختها الثالثة، بمشاركة 70 لاعباً ضمن معسكري العين وأبوظبي للاعبين في سن «13» و«17» عاماً بصالة آيبيك آرينا بمدينة زايد الرياضية، وذلك في إطار المعسكر الخاص بإعداد نجوم اللعبة للموسم الجديد تحت إشراف خبيري التدريب البرازيليين روبرتو كوريا وريمون ليموس.

وكان المعسكر الإعدادي قد انطلق 3 أغسطس الجاري وتخللته بطولات مصغرة هدفها تحفيز اللاعبين، والوقوف على مستوياتهم حيث تعد هذه البطولات التي تقام على هامشه بمثابة بطولات تدريبية أكثر عن كونها تنافسية.

ويشرف على المعسكر خبيرا التدريب البرازيليان روبرتو كوريا وريمون ليموس اللذان ينقلان خبراتهما إلى المدربين، حيث تعتبر هذه البطولات المصغرة بمثابة مقياس مهم لتطور أداء اللاعبين، فضلا عن كونها تمثل حافزاً مشجعاً لهم لترجمة ما تعلموه في المباريات، مع الإشارة إلى أن التدريبات متواصلة وبشكل يومي.

وأدرج اتحاد الجو جيتسو خلال العام الحالي العديد من البرامج التي تهدف إلى زيادة رقعة الاهتمام بهذه اللعبة بعدما باتت تأخذ حيزاً كبيراً من اهتمامات الشباب الإماراتي، ويتطلع الاتحاد إلى زيادة عدد الأندية المحتضنة للعبة والبالغة حالياً «18» نادياً تحظى بدعم كامل من الاتحاد الذي يقوم بتوفير كامل احتياجاتها، كما يخطط الاتحاد إلى استقدام نخبة من الخبراء البرازيليين الأساتذة، لعمل دراسات وبرامج أكثر منهجية وعلمية كما يوجد تخطيط لزيادة عدد البطولات السنوية التي يشرف عليها الاتحاد في المستقبل.

وتم اختيار اللاعبين المشاركين في المعسكر وفق أسس ومعايير ارتكزت على النتائج التي حققوها في البطولات التي شاركوا فيها الموسم الماضي بهدف تطوير مستوياتهم والارتقاء بأدائهم تكنيكياً وبدنياً من خلال التدريبات المكثفة التي تتم على فترتين صباحية ومسائية يتم خلالها التركيز على رفع معدلات اللياقة البدنية والارتقاء بعناصر اللياقة الخاصة برياضة الجو جيتسو كالمرونة والرشاقة والقوة وسرعة رد الفعل إلى جانب تدريبات بدنية لتحسين التحمل الدوري التنفسي، كما أن هنالك تركيزاً على الجانب الفني عامة والتكنيكي خاصة المتعلق بتعليم اللاعبين الصغار مهارات وحركات فنية جديدة متعلقة برياضة الجو جيتسو كل وفق قدراته واستعداداته. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا