• الاثنين 03 ذي القعدة 1439هـ - 16 يوليو 2018م

بمشاركة 65 طالباً وطالبة و21 مشروعاً

«الشارقة للتعليم» و«رواد» يطلقون مبادرة «نجوم الأعمال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 ديسمبر 2017

لمياء الهرمودي (الشارقة)

نظمت إدارة مجلس الشارقة للتعليم صباح أمس لقاء تعريفيا لملتقى «نجوم الأعمال» والذي ينظمه بالتعاون مع مؤسسة الشارقة لدعم مشاريع الشباب الريادية «رواد»، وذلك بهدف تعريف الطلبة والطالبات على عالم التجارة وخوض تجربة الاستثمار المالي في مشروع بسيط، في واجهة المجاز المائية بالإمارة. حضر اللقاء هدى الشحي منسقة الأنشطة في مجلس الشارقة للتعليم وخالد مقلد مستشار تنمية المشاريع في «رواد»، وعدد من طلاب وطالبات المدارس والجامعات مع أولياء أمورهم، بالإضافة الى عدد من ممثلي وسائل الإعلام المحلية.

وقالت هدى الشحي منسقة الأنشطة في مجلس الشارقة للتعليم: يسعى مجلس الشارقة للتعليم من خلال المشاركة في هذه المبادرة للمرة الأولى إلى تشجيع الطلبة والطالبات على الدخول في عالم الأعمال الخاصة والتجارة الحرة واكتساب الخبرات والتعلم والاستفادة من الأخطاء التي قد تواجههم ليرسخوا مبادئ ومهارات التجارة الناجحة.

ويبلغ عدد الطلبة المشاركين نحو 65 طالبا وطالبة، ويصل عدد المشاريع نحو 21 مشروعا حيث ستقام المشاريع في الـ 27 من ديسمبر الجاري الى الخامس من يناير المقبل لمدة عشرة أيام متتالية في واجهة المجاز.

وأضافت: تتنوع المشاريع والأفكار التي قدمها الطلبة للمشاركة في المبادرة ونتمنى في العام المقبل ان يزداد الإقبال على المشاركة في المشاريع، وندعو الجمهور للحضور والمساهمة في دعم الطلبة والطالبات المشاركين وتشجيعهم على الدخول في عالم التجارة الحرة.

ومن جهته قال خالد مقلد مستشار تنمية المشاريع في «رواد»: تقوم رواد بعمل مثل هذه المبادرات بشكل سنوي ولمرتين خلال العام في ديسمبر، وأبريل، وذلك بهدف دعم فكر ريادة الأعمال للأجيال القادمة لطلبة الجامعات والمدارس في الحلقة الثالثة الى مرحلة الثانوية من عمر 13 الى 20 عاما، ونحاول من خلالها غرس فكر العمل الحر، وتنمية مهارات عملية البيع والشراء، وتعويدهم على الإقبال على المخاطر وتحملها وتقبلها وادارتها في الأعمال واستثمار الموارد المحدودة، وعمل مشروع ناجح بأقل دعم ممكن وبأقل تكلفة وهو الفكر الذي نشجع على تنميته في المرحلة القادمة.

وأضاف: « كانت تجربتنا هذا العام مع مجلس الشارقة للتعليم ليكون لدينا شريك فاعل في القطاع ولديه نفس التوجه والاستراتيجية في مجال تمكين الطلبة وتزويدهم وتمكينهم خارج الإطار المدرسي، بحيث تطبق المعرفة الى مهارة عملية وتطبيقها من خلال المشاركة في مشاريع العمل التجاري الحر، ستقوم رواد بتوفير الأكشاك للطلبة المشاركين بالإضافة إلى مبلغ مالي رمزي دعما لهم ولمشاريعهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا