• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

صادرات اليابان إلى ارتفاع على أساس سنوي والأسهم تتراجع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 20 أغسطس 2015

طوكيو (رويترز)

أظهرت بيانات من وزارة المالية اليابانية أمس أن صادرات اليابان زادت بنسبة 7٫6٪ على أساس سنوي في يوليو في علامة على استقرار الطلب الخارجي.

وهذه الزيادة أعلى من متوسط توقعات خبراء اقتصاديين استطلعت «رويترز» أراءهم والذي كان يشير إلى ارتفاع سنوي قدره 5٫5٪. وتأتي في أعقاب زيادة بلغت 9٫5٪ على أساس سنوي في يونيو.

ولقيت الصادرات اليابانية الشهر الماضي دفعة من قفزة بلغت 18٫8٪ على أساس سنوي في الصادرات إلى الولايات المتحدة، في حين ارتفعت الصادرات إلى الصين 4٫2٪ وإلي أسيا 6٫1٪.

وتراجعت واردات اليابان 3٫2٪ على أساس سنوي في يوليو، في حين كان متوسط التقديرات يشير إلي انخفاض قدره 7٫9٪. وسجل ميزان التجارة اليابان عجزاً بلغ 268٫1 مليار ين «2٫16 مليار دولار»، وهو أعلى كثيراً من متوسط التوقعات الذي أشار إلى عجز قدره 56٫7 مليار ين.

من ناحية أخرى، تراجعت الأسهم اليابانية في التعاملات الصباحية أمس بعد أن أغلقت الأسهم الأميركية منخفضة أول أمس بفعل مخاوف بشأن أرباح الشركات والقلق من تباطؤ الاقتصاد الصيني، لكن سهم توشيبا سجل قفزة بعد أن أعلنت الشركة مجلس إدارة جديداً لتحسين الحوكمة.

وأنهى مؤشر نيكي القياسي لأسهم الشركات اليابانية الكبرى جلسة التداول الصباحية ببورصة طوكيو منخفضاً 0٫52٪ عند 20448٫50 نقطة.

ونزل مؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0٫41٪ إلى 1665٫36 نقطة.

وقفز سهم توشيبا 8٫3٪ وجاء كثالث اكثر الأسهم تداولا من حيث قيمة التعاملات. وقال متعاملون، إن المستثمرين يعتقدون أن الشركة تجاوزت أسوأ المراحل بعد أن اقترحت مجلس إدارة جديداً غالبية أعضائه من خارجها تأمل أن يساعدها في إصلاح المجموعة بعد فضيحة محاسبية تضمنت 1٫2 مليار دولار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا