• الأحد 02 ذي القعدة 1439هـ - 15 يوليو 2018م

الإسعاف الوطني يجدد حصوله على اعتماد جمعية القلب الأميركية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 25 ديسمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

حصل الإسعاف الوطني مجدداً على اعتماد جمعية القلب الأميركية لنجاحه في الحفاظ على معايير التميز والجودة واستخدام أحدث الأساليب التدريبية في مركز التدريب والتعليم الطبي المستمر التابع له، ليواصل تقديم برامج تدريبية معتمدة دولياً ويحافظ على مكانته كمركز تعليمي رائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كما نال الإسعاف الوطني جائزة تقدير من نفس الجمعية لجهوده المتميزة في مجال الرعاية الصحية الوقائية، وذلك خلال مؤتمر جمعية القلب الأميركية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي أقيم مؤخراً في دبي.

وتم منح الإسعاف الوطني اعتماد جمعية القلب الأميركية للمرة الثانية على التوالي لعام 2020 وذلك بعد استكمال لجنة تدقيق خارجية من جمعية القلب الأميركية -الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عملية تقييم مستقلة لعدد من الدورات التدريبية المقدمة إلى جانب تقييم آليات العمل وكفاءة المدربين ومستويات الأداء والإجراءات الطبية والإدارية والبروتوكولات المتبعة في قسم التدريب والتعليم الطبي المستمر.

وأوضح أحمد صالح الهاجري، نائب المدير التنفيذي في الإسعاف الوطني، بأن الحصول مجدداً على اعتماد جمعية القلب الأميركية يعكس التزام الإسعاف الوطني بأعلى معايير التدريب والتعليم الطبي، ويؤكد جودة ومهنية كل من طواقم التدريب والإسعاف في الميدان. وأضاف بأن أمراض القلب والأوعية الدموية تشكل بحسب الإحصائيات الأخيرة نحو 30 بالمائة من حالات الوفاة في الدولة، مشيراً إلى استجابة الإسعاف الوطني إلى 3690 حالة قلبية في المناطق الشمالية من الدولة خلال عام 2017 حتى تاريخه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا