• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

سلام: أسعى لتجاوز أزمة علاقات لبنان مع دول الخليج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 25 فبراير 2016

بيروت (د ب أ)

أعلن رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام، اليوم الخميس، أنه يبذل جهدا ويسعى لتجاوز الواقع الراهن للعلاقات اللبنانية مع المملكة العربية السعودية ودول الخليج.

جاء هذا خلال جلسة مجلس الوزراء العادية التي انعقدت اليوم في السراي الحكومي، برئاسة سلام.

ونقل وزير الإعلام رمزي جريج، بعد انتهاء الجلسة، عن سلام قوله إنه "يبذل جهدا كبيرا ويسعى في كل الاتجاهات من أجل تجاوز الواقع الراهن للعلاقات مع المملكة العربية السعودية وباقي دول مجلس التعاون الخليجي".

وتحدث سلام خلال الجلسة، بحسب جريج، عن "الأزمة الناجمة عن الإجراءات التي اتخذتها المملكة العربية السعودية ودول خليجية أخرى في حق لبنان، مؤكدا على الإجماع الذي تجلى في جلسة الاثنين الماضي (جلسة مجلس الوزراء الاستثنائية التي خصصت لمناقشة هذا الموضوع) حول البيان الصادر عن مجلس وزراء لبنان".

وبحسب جريج، أعرب سلام عن أمله في أن يراعي الوزراء في مواقفهم السياسية هذا الإجماع الذي يجب التمسك به في معالجة شؤوننا الوطنية قائلا "إن الوضع حساس ودقيق وعلى الجميع العمل في الاتجاه المفيد وإلا فإن النتائج ستكون عكسية ومضرة".

وكانت المملكة العربية السعودية قررت الجمعة الماضي وقف الهبتين اللتين سبق أن خصصتهما لتسليح الجيش اللبناني، الأولى قدرها ثلاثة مليارات دولار عام 2013 والثانية قدرها مليار دولار عام 2014، على خلفية اعتراضها على مواقف وزير خارجية لبنان وخروجه عن الإجماع العربي في مؤتمر وزراء الخارجية العرب الذي انعقد مؤخرا في القاهرة، ومواقف "حزب الله" من المملكة فيما يتعلق بالهجوم على السفارة السعودية فى طهران والقنصلية فى مشهد.

ومنعت كل من السعودية والإمارات والبحرين والكويت وقطر رعاياها من السفر إلى لبنان وطلبت من الموجودين هناك المغادرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا